تواصل معنا
  • مفاجأة علمية.... دواء الفياجرا قد يتسبب فى فقدان السمع !!!!!!
    • السبت، 9 فبراير، 2013 / الساعة :
    • 19:43
    مفاجأة علمية.... دواء الفياجرا قد يتسبب فى فقدان السمع !!!!!!



    يبدو أن حبة العجائب "فياجرا" لها الكثير من الآثار الجانبية، كالصداع واحمرار الوجه وآلام المعدة، واستمرار الانتصاب لأكثر من أربع ساعات، لكن باحثين يقولون إن الأخطر من ذلك هو أن الحبة الزرقاء قد تسبب فقدان السمع.
    وقال بحث نشر الأسبوع الجارى وأجرته جامعة إلا باما فى بيرمنغهام على نحو 11500 مشارك، إن هناك علاقة بين فقدان السمع طويل الأمد، وتعاطى دواء "فياجرا.
    وساعد "فياجرا،" ملايين الرجال ممن يعانون العجز الجنسى، لكنهم يعانون الأعراض الجانبية لأدوية العجز، كالصداع واضطرابات النظر بالإضافة إلى عدد آخر من الأعراض الخطيرة.
    وفى سبتمبر الماضى، قال علماء إنهم يعكفون على تطوير كريم يمسح على الجلد للمساعدة فى الانتصاب له ذات مفعول الفياجرا، لكن دون الأعراض الجانبية التى تتسبب بها الحبة الزرقاء.
    ويعمل فريق من الباحثين من جامعة "يشيفا" فى نيويورك، على إيجاد وسيلة لتخفيف الآثار الجانبية للفياجرا، وذلك عن طريق عقار بجزئيات دقيقة للغاية تدهن به المنطقة المتأثرة.
    ويخطط العلماء لإجراء تجارب على العقار فى البشر، إلا أنهم حذروا من أن الأبحاث قد تستغرق وقتاً، قد يصل إلى 10 سنوات، قبيل طرحه فى الأسواق، حسب الدراسة التى نشرت فى دورية "الطب الجنسى."
    نقلا عن موقع ياهو مكتوب
    شارك المقال مع أصدقائك
    مقالات أشعلت مواقع التواصل الاجتماعي
    جديد المقالات