تواصل معنا
  • إنقاذ فيل رضيع من الموت في بئر بكينيا
    • الجمعة، 19 سبتمبر 2014 / الساعة :
    • 00:37
    إنقاذ فيل رضيع من الموت في بئر بكينيا

    نجا فيل رضيع من الموت بأعجوبة بعدما تم إنقاذه من قاع بئر في كينيا، وفقا لما نقلته صحيفة «نيويورك بوست» الأمريكية، الأربعاء، عن وكالة «كارترز نيوز» البريطانية.

    ووفقا للصحيفة فإن قروي كيني اكتشف وجود الفيل، الذي بدت عليه علامات الضعف والإرهاق، في قاع بئر لم يعد ممتئلا بالماء في أحد المناطق في كينيا، وكان يعاني من سوء التغذية وجسمه مغطى بالكدمات.

    وبمجرد رؤيته للفيل الرضيع في هذه الحالة، طلب القروي الكيني النجدة من المسؤولين عن خدمات الحياة البرية في المنطقة، الذين أسرعوا بتقديم المساعدة للفيل، قبل أن ينقلونه في طائرة صغيرة إلى مركز إنقاذ الحياة البرية في العاصمة، نيروبي.

    ونقلت الصحيفة الأمريكية عن مدير مركز ديفيد شايلدريك للحياة البرية روب براندفورد، قوله إن «الفيل بدا مرهقا جدا، وبمجرد إطعامه انهار على الفور من التعب ونام».

    وأضاف براندفورد أن «نتائج تحاليل الدم أظهرته إصابته بعدوى بكتيرية خطيرة جداً، نتجت في الأغلب من تناوله كمية كبيرة من الماء المتعفن الذي كان موجوداً في قاع البئر الذي سقط فيه»، وأكد أن الفيل في طريقه لتماثل الشفاء حاليا، وبدأ اللعب مع غيره من الحيوانات.

    وحسب الصحيفة، فإن علاج الفيل الرضيع، الذي أطلق عليه اسم موريت، استغرق 6 أسابيع، فيما لم يترك المسؤولون عن المركز (موريت) يكافح وحده من أجل البقاء على قيد الحياة طوال فترة مرضه.










    شارك المقال مع أصدقائك
    مقالات أشعلت مواقع التواصل الاجتماعي
    جديد المقالات