تواصل معنا
  • سعودية تصفع عضوا في 'الأمر بالمعروف'.. وردود أفعال مختلفة
    • الثلاثاء، 2 سبتمبر 2014 / الساعة :
    • 23:30
    سعودية تصفع عضوا في 'الأمر بالمعروف'.. وردود أفعال مختلفة


    تداول نشطاء سعوديون بكثير من الاستهجان عبر مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو قصير يظهر اعتداء عضو من هيئة الأمر بالمعروف بالرياض على رجل بريطاني صحبة زوجته السعودية.

    ونقلت صحف محلية الأحد عن شهود عيان قولهم إن أعضاء الهيئة لاحقوا الرجل وزوجته واعتدوا عليه بالعنف الشديد بعد شكوك في صلة القرابة بينهما إثر تواجدهما جنبا إلى جنب في أحد مراكز التسوق بالرياض.

    وأكد المتحدث الرسمي للرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر تركي الشليل أن الرئيس العام للهيئات الشيخ عبداللطيف آل الشيخ أمر بفتح تحقيق عاجل في ما يخص المقطع، تمهيدًا لاتخاذ الإجراء المناسب.



    وحسب وسائل إعلام سعودية فإن الضحية هو رجل بريطاني مسلم ومتزوج من سعودية ويقيم في المملكة منذ سنوات. وأثناء حصول المشاجرة تحصن في سيارته، واتصل بالشرطة التي قدمت ثم انسحبت بعد ان لاحظت وجود سيارة هيئة الامر بالمعروف والنهي عن المنكر وفي النهاية، قامت سيارة "مصفحة " تابعة للسفارة البريطانية بسحب مواطنها الى منزله.

    وأثار المقطع استياءا واسعا وضجة كبرى عبر مواقع التوصل الاجتماعي. وندد مغردون عبر تويتر بممارسات هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر المتواصلة والتي تقوم مقام شرطة "الأخلاق الحميدة" بالمملكة وتسهر على تطبيق مبادئ الشريعة الاسلامية بحسب تصريحات أعضائها.




    شارك المقال مع أصدقائك
    مقالات أشعلت مواقع التواصل الاجتماعي
    جديد المقالات