تواصل معنا
  • مصر: شاهد ماذا حصل اثر نهاية لقاء المنتخبين المصري و التونسي لكرة القدم
    • الأربعاء، 10 سبتمبر 2014 / الساعة :
    • 22:39
    مصر: شاهد ماذا حصل اثر نهاية لقاء المنتخبين المصري و التونسي لكرة القدم

    أنعش منتخب تونس آماله في التأهل إلى نهائيات كأس الأمم الأفريقية المقرر إقامتها بالمغرب مطلع العام المقبل بعدما حقق فوزا ثمينا ومستحقا «1/ صفر» على مضيفه منتخب مصر، الأربعاء، في الجولة الثانية بالمجموعة السابعة للتصفيات الأفريقية على ملعب الدفاع الجوي.
    وجاءت المباراة متوسطة المستوى، وسيطر المنتخب التونسي على أغلب فتراتها وأضاع لاعبوه عدة فرص مؤكدة خاصة من فخر الدين بن يوسف نجم فريق الصفاقسي التونسي الذي أحرز هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 15، ووقف القائم الأيسر حائلا دون إحراز بن يوسف للهدف الثاني لنسور قرطاج في الشوط الثاني.

    في المقابل، واصل المنتخب المصري عروضه الباهتة، ووضح عدم وجود أي ترابط أو انسجام بين صفوفه، وظهر جميع لاعبيه بعيدين تماما عن مستواهم المعهود خاصة محمد صلاح المحترف في تشيلسي الانجليزي.

    ويعد هذا الفوز هو الأول لتونس على مصر في القاهرة منذ عام 1987، عندما تغلب نسور قرطاج «1/ صفر» على الفراعنة في التصفيات المؤهلة لأولمبياد سيول، كما أنه الانتصار الرابع عشر لتونس في تاريخ مواجهاتها المباشرة مع مصر مقابل الخسارة في 11 مباراة والتعادل في عشر مباريات.

    وارتفع رصيد المنتخب التونسي بهذا الفوز إلى ست نقاط ليحتل المركز الثاني متأخرا بفارق الأهداف عن المتصدر منتخب السنغال المتساوي معه في نفس الرصيد عقب فوزه الثمين «2/ صفر» على مضيفه بتسوانا في وقت سابق اليوم، بينما ظل رصيد المنتخب المصري بدون نقاط ليقبع في ذيل الترتيب ويقترب بشدة من الفشل في التأهل للنهائيات للمرة الثالثة على التوالي.

    ويخرج المنتخب التونسي لملاقاة مضيفه منتخب السنغال في الجولة المقبلة يوم العاشر من أكتوبر المقبل، فيما يحل المنتخب المصري ضيفا على بتسوانا في نفس اليوم.

    و اثر انتهاء اللقاء صبت الجماهير التي حضرت لقاء منتخب مصر أمام تونس، مساء الأربعاء، باستاد الدفاع الجوي غضبها على شوي غريب وطالبته بالرحيل، بهتافات «ارحل يا شوقي».

    هذا و قد شهدت مختلف الشوراع و الأنهج المؤدية الى الملعب الذي احتضن اللقاء تعزيزات مكثفة من افراد الشرطة و الجيش تحسبا لوقوع اية عمليات شغب محتملة.
    شارك المقال مع أصدقائك
    مقالات أشعلت مواقع التواصل الاجتماعي
    جديد المقالات