تواصل معنا
  • القوات المسلحة تسعد المصريين بموعد جديد لتسليم قناة السويس
    • الأحد، 19 أكتوبر، 2014 / الساعة :
    • 00:29
    القوات المسلحة تسعد المصريين بموعد جديد لتسليم قناة السويس

    أكد رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة اللواء عماد الألفي أن أول مركب سيعبر " قناة السويس الجديدة "، سيكون في اليوم السادس من شهر أغسطس المقبل، مشددًا على أنه تم الانتهاء من خطوات كبيرة في المشروع اختصرت نحو 66% من الوقت المحدد.

    وأشاد رئيس الهيئة الهندسية في تصريح لصحيفة " الجريدة " الكويتية الصادرة اليوم السبت بالروح الوطنية والحماسة اللتين جعلتا العمال يتواجدون في مقر الحفر حتى يوم عيد الأضحى، مشيرًا إلى أن دراسات الجدوى التي أعدتها هيئة القناة، تؤكد أن الزيادة في عائد القناة مضمونة وستغطي التكلفة خلال سنوات.

    وأضاف لدينا 68 شركة تعمل في الموقع بالإضافة إلى وحدتي طرق، كما تم البدء في فتح الطريق للكراكات يوم 6 سبتمبر بدلًا من يوم 6 نوفمبر، كما كان مقررًا أي قبل الموعد المحدد بشهرين كاملين، واصفا ما حدث بـ"الانجاز الكبير جداً"، حيث انتهت هذه المرحلة في شهر واحد بدلًا من ثلاثة أشهر باختصار 66% من الوقت المقرر، معربا عن تفاؤله بانتهاء المشروع في الموعد المحدد.

    وفيما يتعلق بحل أزمة المرور، أوضح اللواء الألفى أنه وفقًا للخطة التى وضعها الرئيس عبد الفتاح السيسي فإنه سيتم الانتهاء خلال عام واحد من إنشاء17 طريقًا جديدًا سيغير شكل الحياة في مصر تمامًا، كما أن بعضها سيساعد كثيراً في حل مشكلة المرور في القاهرة مثل محور روض الفرج الذي يمتد بعرض 64 متراً، حيث يشمل كل اتجاه 4 حارات للسيارات وحارة للنقل العام وأخرى لقطار مكهرب وحارة طوارئ.

    وحول مشاريع الإسكان المتوسط، قال: إنه تم توقيع بروتوكول لإنشاء 150 ألف وحدة سكنية ستنفذ خلال18 شهرًا من تاريخ انتهاء التصميمات ودور الهيئةن هو تنفيذ البناء فقط ثم تسليمه لوزارة الإسكان التي تتولى بيع الوحدات للمواطنين.
    شارك المقال مع أصدقائك
    مقالات أشعلت مواقع التواصل الاجتماعي
    جديد المقالات