تواصل معنا
  • ماذا يحدث لجسمك اذا أكلت فاكهة الرمان يوميا
    • الأحد، 26 أكتوبر، 2014 / الساعة :
    • 11:51
    ماذا يحدث لجسمك اذا أكلت فاكهة الرمان يوميا

    الرمان هو ثمرة الفوائد الصحية للمتعددة وطعم لذيذ رائع، عصير الرمان خاصة وبالتالي فهي تعتبر واحدة من أهم الفواكه وقد أجريت العديد من الدراسات والأبحاث حول الرمان لمعرفة فوائد وجدت العديد من الفوائد الصحية هي لا تعد ولا تحصى 
    1 الرمان مصدرا غنيا للفيتامينات
    الرمان مصدرا غنيا للفيتامينات والمعادن التي تحتوي على الفيتامينات A، B5، C، E ويحتوي على معادن الكالسيوم والبوتاسيوم، والحديد، والفيتامينات والمعادن بجانب فالرمان يحتوي أيضا على نسبة عالية من الألياف.
    2 يقاوم السرطان
    وفقا لجامعة هارفارد نشرت، عصير الرمان يكافح السرطان بسبب المواد الطبيعية الموجودة من خلال مهاجمة الخلايا التي تسبب السرطان وتدميره.
    - مفيدة في أمراض القلب والأوعية الدموية
    الرمان يساهم بقوة في مقاومة أمراض القلب وأمراض الدم، مثل نسبة عالية من مرض السكري، وارتفاع ضغط الدم وتعمل أيضا على تقليل نسبة الكولسترول الضار ورفع نسبة الكولسترول الجيد HDL.
    4 الرمان والسكري
    على الرغم من الرمان تحتوي على نسبة عالية من السكر الطبيعي، لكنه مفيد جدا لمرضى السكري، حيث أثبتت بعض الدراسات أن الرمان يحتوي على نسبة عالية من الألياف، مما يساعد على تقليل شدة مرض السكري.
    5. حماية القلب
    يحتوي الرمان على نسبة من مضادات الأكسدة مثل البوليفينول وأنثراسين جميع هذه المواد مهمة ومفيدة جدا لصحة القلب، وقد أظهرت الدراسات أيضا معهد بحوث الطب الوقائي أن الرمان يعمل أيضا على حماية الشرايين من التصلب.
    فقدان الوزن 6
    الرمان من أهم الفواكه التي تساعد على انقاص وزنه والرمان يزيل الأوعية الدموية ويقلل من الكولسترول الضار LDL في الدم ويقوي الدورة الدموية وتدفق الدم إلى الجسم، وأنها تعمل أيضا على إزالة السموم من الجسم ويقوي الجسم وبالتالي تعمل على إنقاص الوزن الزائد.
    7 الحيوانات المنوية
    أجريت دراسة على 28 ذكور الفئران ووجد أن الرمان يساعد على زيادة فعالية عدد الحيوانات المنوية ويزيد من معدل تكوين، وبالتالي فالرمان جزءا لا يتجزأ من أجل زيادة إنتاج الحيوانات المنوية.
    8 يقاوم ارتفاع ضغط الدم
    الحد من ارتفاع ضغط الدم هو واحد من أهم الفوائد الصحية للالرمان، في دراسة أجريت في عام 2009 ثبت أن الرمان يقوي الدورة الدموية ويقلل الالتهاب ويضبط مستوى ضغط الدم.
    9 يحمي الشرايين
    يعمل الرمان على منع تصلب الشرايين كما أنه يحمي من تخثر أيضا.
    سرطان الثدي 10
    وقد أثبتت بعض الدراسات أن الرمان هجوم يدمر سرطان الثدي، حيث الخلايا السرطانية، ويوفر بيئة جيدة لنمو الخلايا السليمة.
    11. خفض الكولسترول
    من أهم فوائد الرمان أيضا أنه يعمل على تقليل نسبة الكولسترول الضار LDL في الدم وزيادة نسبة الكوليسترول الجيد HDL.
    12 يعامل اضطرابات في المعدة
    عصير الرمان يعالج أمراض المعدة المختلفة مثل آلام المعدة والقيء والغثيان وقرحة المعدة الناتجة عن زيادة الأحماض الحارقة عليهم.
    13 يقوي جهاز المناعة
    الرمان تحتوي على نسبة عالية من المواد المضادة للاكسدة وبالتالي يقوي جهاز المناعة، وبالإضافة إلى أنه يعمل على إزالة التعب وتزويد الجسم بالطاقة والقوة.
    العناية بالبشرة 14
    عصير الرمان هو فاكهة أهم مفيدة جدا لصحة الجلد، كما أنه يحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة القوية التي تزيد من صحة ونضارة الجلد، وإلى جانب الفوائد الصحية للانتباه السابق الرمان نظرا ل تعتبر صحة الجلد أيضا واحدة من أهم هذه الفوائد.

    شارك المقال مع أصدقائك
    مقالات أشعلت مواقع التواصل الاجتماعي
    جديد المقالات