تواصل معنا
  • مصر: صور و تفاصيل تنشر لأول مرة عن طائرة عبد الفتاح السيسي
    • الثلاثاء، 25 نوفمبر، 2014 / الساعة :
    • 12:37
    مصر:  صور و تفاصيل تنشر لأول مرة عن طائرة عبد الفتاح السيسي

    طائرة الرئيس ليست مجرد طائرة عادية، بل هي جزء لا يتجزأ من سيادة الدولة ومُمثلة لها في أي دولة تهبط على أراضيها، واستقبال طائرات الرئاسة له بروتوكولات دولية تحكمه في كيفية التعامل معها على الأرض بغرض الحفاظ على سيادتها وأمنها.

    وطائرة الرئاسة المصرية من طراز إيرباص ومجهزة بأحدث الوسائل التكنولوجية، وعادة ما يتم إجراء اختبار جوي لها بين الحين والآخر، وإجراء الصيانة اللازمة لها من قبل الشركة الوطنية للطيران (مصر للطيران) للتأكد من سلامتها بشكل كامل، وتوجد إستراتيحية مخصصة للتعامل مع الطائرة داخل مطار القاهرة، حيث لا يمكن الدخول إليها إلا بتصاريح خاصة صادرة من رئاسة الجمهورية.

    وبشكل عام فإن طائرة الرئاسة ليست مثل باقي الطائرات من نوعها، حيث يتم تصنيعها خصيصا لخدمة أغراض الرئاسة فقط، وتختلف في إمكانياتها ومقاعدها وترتيبها من الداخل طبقا لما تطلبه رئاسة الدولة من الشركة المصنعة، وهي عادة تكون من طراز إيرباص أو بوينج، وهما أكبر شركتين على مستوى العالم في تصنيع الطائرات.

    وسفر الرئيس المصري خارج البلاد له مراسم محددة في المطار الذي يشهد رحلة المغادرة، حيث يتسلم أمن رئاسة الجمهورية استراحة الرئاسة المخصصة لطائرة الرئيس قبيل السفر بعدة ساعات، ويتم التأمين اللازم للسفر داخل المطار وفي الطرق المؤدية إليه، بينما يتولى مطار القاهرة الدولي عملية (التاكسينج) أي إرشاد الطائرة على الممر لحين إقلاعها جوا.




    شارك المقال مع أصدقائك
    مقالات أشعلت مواقع التواصل الاجتماعي
    جديد المقالات