تواصل معنا
  • شاهد ماذا حصل بين بابا الفاتيكان و عبد الفتاح السيسي و لم تلتقطه الكاميرا
    • الثلاثاء، 25 نوفمبر 2014 / الساعة :
    • 23:31
    شاهد ماذا حصل بين بابا الفاتيكان و عبد الفتاح السيسي و لم تلتقطه الكاميرا


    احتفاًء بزيارة رئيس أكبر دولة عربية للفاتيكان، كسر البابا فرنسيس بابا الفاتيكان، مجموعة من القواعد البروتوكولية، خلال زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي، الاثنين.

    اصطف حرس الشرف في تشريفية دخول الرئيس، وكان في استقباله مدير المراسم بالفاتيكان الذي اصطحبه داخل المقر للقاء البابا، وقام بتوديعه أثناء مغادرته مقر «الفاتيكان».


    كما سمحت دولة الفاتيكان بأن يصاحب الرئيس السيسى عدد من المرافقين، وبعض أفراض حراسته للدخول داخل مقر الفاتيكان، في حين أنها لم تسمح للرئيس الأسبق حسنى مبارك خلال زيارته إلى دولة الفاتيكان سوى بدخول أحد مرافقيه فقط.


    قواعد الفاتيكان تنص على أنه غير مسموح بالزيارات المشتركة لدولتي إيطاليا والفاتيكان في زيارة واحدة، وتم استثناء الرئيس السيسي من هذه القواعد نظرا لمكانته ومكانة مصر.

    وغادر الرئيس عبدالفتاح السيسي، صباح الإثنين، القاهرة متوجها إلى روما في زيارة لإيطاليا، الرئيس الحالي للاتحاد الأوروبي، ضمن جولة تستمر 4 أيام يزور خلالها فرنسا.


    ويلتقي «السيسي» خلال الجولة مع رئيسي الدولتين وعدد من كبار المسؤولين، كما يلتقى خلال زيارته لإيطاليا مع بابا الفاتيكان، البابا فرنسيس.

    وتستهدف الجولة بحث سبل دعم وتطوير علاقات التعاون المشترك بين مصر وكل من إيطاليا وفرنسا في العديد من المجالات، إلى جانب بحث عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك.


    شارك المقال مع أصدقائك
    مقالات أشعلت مواقع التواصل الاجتماعي
    جديد المقالات