تواصل معنا
  • الأرصاد الجوية تكشف حقيقة "موجات تسوماني" علي مصر
    • الاثنين، 15 ديسمبر، 2014 / الساعة :
    • 23:34
    الأرصاد الجوية تكشف حقيقة "موجات تسوماني" علي مصر


    بعدما خاطبت مديرية الشباب والرياضة بالإسكندرية جميع أندية المحافظة تحذرهم من احتمالية تعرض الإسكندرية لموجات مد عالية "تسونامى" خلال الفترة المقبلة.وأطلقت مديرية الشباب والرياضة بالإسكندرية تحذيرها لجميع أندية المحافظة على خلفية الزلال الذي تعرضت له اليونان مؤخراً الأمر الذي أثار الرعب في مصر من هذه الموجات .

    فقد نفى الدكتور وحيد سعودي، المتحدث باسم هيئة الأرصاد الجوية، صحة الأوراق التي تم تداولها، والتي تنذر بتعرض محافظة الإسكندرية لموجة ”تسونامي” محتملة خلال الايام القليلة المقبلة.

    وأوضح سعودي، أنه تم تشكيل فريق عمل سريع، لنفي تلك الادعاءات بالوثائق وخرائط الأرصاد، حتى يكون النفي على أساس علمي، وأضاف سعودي، أن الشتاء هذا العام طبيعي جدا، وسيشهد موجات من انخفاض درجات الحرارة، فضلاً عن وجود فرص لسقوط الأمطار، ستخلق حالة من الاضطراب في حركة الملاحة. وأكد سعودي، أن الهدف من هذه الإشاعات التي تخرج كل عام، هو ضرب الموسم السياحي في مصر.وكشف سعودي، أنه من المستحيل أن تحدث هذه الظاهرة في مصر، لأنها لا تحدث إلا داخل المحيطات، وليس البحار.

    ونفى محافظة الإسكندرية طاهر المهدي، اليوم السبت، ما تم تداوله في وسائل الإعلام عن خروج تحذيرات من غرفة العمليات بالمحافظة عن تعرض البلاد إلى موجة تسونامي، نتيجة الزلازل، التي تضرب دولة اليونان الآن.

    وقال المهدي، "، "لا يمكن أن تخرج مثل هذه الوثيقة من المحافظة، أنا أرفض هذا الخبر جملة وتفصيلًا".وأوضح المهدي، أن تسونامي من المستحيل أن تضرب مصر، فهي موجة تراكمية تحتاج أعماق كبيرة جدًا داخل المحيطات حتى تنشأ، حدوثها بالبحر المتوسط صعب جدًا.

    شارك المقال مع أصدقائك
    مقالات أشعلت مواقع التواصل الاجتماعي
    جديد المقالات