تواصل معنا
  • أمل علم الدين مهددة بالسجن...بسبب مصر
    • السبت، 3 يناير 2015 / الساعة :
    • 21:06
    أمل علم الدين مهددة بالسجن...بسبب مصر

    يبدو أن شبح الاعتقال بات يهدد أمل علم الدين. فقد حذر مسؤولون مصريون المحامية في مجال حقوق الإنسان وزوجة الممثل الأميركي جورج كلوني، من مواجهة خطر الاعتقال، بعد أن كشفت عيوب النظام القضائي المصري التي تسببت في إدانة صحافيي قناة "الجزيرة" الثلاثة، بحسب ما ذكرت صحيفة "الغارديان" البريطانية. وقد جاءت تلك التحذيرات خلال استجمام الزوجين بعطلة الأعياد في المكسيك مع مجموعة من الأصدقاء من ضمنها عارضة الأزياء السابقة سيندي كراوفورد وزوجها.

    وعلى الرغم من أن كلوني حاول التخفيف من ضغط العمل الملقى على كاهل المحامية الجميلة التي تألقت بفستان أصفر مريح، فإن الملفات لاحقت أمل على ما يبدو.

    فقد أشارت علم الدين في حديث إلى الصحيفة البريطانية، كونها محامية الصحافي في قناة "الجزيرة" محمد فهمي، إلى أن الصحافيين الثلاثة المسجونين في مصر "هم ضحايا عيوب النظام القضائي المصري، التي كشفها تقرير فريق قانوني تابع لها صدر في فبراير 2014 عن عيوب المحاكم المصرية".


    واعتبر المسؤولون المصريون أن تقرير فبراير 2014 مثير للجدل، وهددوا فريقها بالاعتقال في حال إقدامهم على عرضه داخل مصر، وقد أشارت إلى أنه "عندما ذهبنا لعرض التقرير، منعنا المسؤولون المصريون من فعل ذلك وهددونا، وسألونا: هل ينتقد التقرير الجيش أو القضاء أو الحكومة، فأخبرناهم: أجل، فقالوا: حسناً، إنكم تواجهون خطر الاعتقال".
    شارك المقال مع أصدقائك
    مقالات أشعلت مواقع التواصل الاجتماعي
    جديد المقالات