تواصل معنا
  • مشهد نادر.. معركة بين تمساح ضخم وفيل صغير
    • الجمعة، 6 فبراير، 2015 / الساعة :
    • 22:30
    مشهد نادر.. معركة بين تمساح ضخم وفيل صغير

    في واحدة من اللحظات النادرة التي يصعب مصادفتها، وثق سائح معركة غير متكافئة على الإطلاق بين فيل صغير وتمساح ضخم يبلغ طوله 4 أمتار، وذلك خلال رحلة في محمية سابي ساندز بجنوب إفريقيا.


    وبدأت القصة وفق صحيفة "ديلي ميل" عندما كان فيل صغير يخرج من بحيرة بعد انتهائه من شرب الماء، حيث باغته تمساح ضخم مطبقاً فكيه على خرطومه بقوة شديدة جعلت الفيل يصرخ من شدة الألم، حتى وصل صوته إلى مجموعة سياح كانت في الجهة المقابلة على بعد حوالي 275 متراً.


    وسرعان ما انطلق أحد السياح ويدعى آشلي لويس (31 عاماً) قادم من ولاية ميشيغان ليلحق بمصدر الصوت، حيث رأى فيلاً يحرك خرطومه يميناً ويساراً كأنما يلهو بلعبة وما إن استخدم كاميرته لالتقاط الصور حتى لاحظ فكي التمساح غارزين في خرطوم ذلك الفيل الصغير.


    وروي لويس للصحيفة البريطانية تفاصيل هذه المعركة غير المتكافئة بين فيل كان يحارب من أجل البقاء على قيد الحياة وتمساح يتمسك بفريسته لتأمين وجبة غداء سهلة، فحسمها الفيل بالجلوس على ظهر التمساح واضعاً وزنه الكامل عليه ليتمكن من تسديد طعنات متتالية بأنيابه الحادة.


    وفي النهاية خرج الفيل من البحيرة يركض هارباً بطريقة لا تتناسب مع وزنه، متأثراً بجروح بالغة لكنها ليست أكثر خطورة من تلك التي أصيب بها التمساح.

    وتوقع المتحدث الرسمي للمحمية أن يتماثل الفيل تماماً للشفاء بعد فترة.
    شارك المقال مع أصدقائك
    مقالات أشعلت مواقع التواصل الاجتماعي
    جديد المقالات