تواصل معنا
  • فستان "غريب" يثير الجدل بسبب لونه
    • الجمعة، 27 فبراير، 2015 / الساعة :
    • 18:51
    فستان "غريب" يثير الجدل بسبب لونه

    أثار فستان "غريب" ضجة كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي، لأن البعض يراه باللونين الأزرق والأسود، فيما يرى آخرون هذا الفستان باللونين الأبيض والذهبي.

    واطلق المغردون هاشتاغ: #لون_الفستان على تويتر الذي تصدر قائمة الهاشتاقات في trends، بعد قيام شابة اسكتلندية تدعى كيتلين ماكنيل (21 عاماً) بنشر صورة لهذا الفستان وتسأل عن لونه الحقيقي.

    وتداول المغردون صورة الفستان بعد عرضها ومشاركتها ملايين المرات وسط جدال حول ألوانه الأصلية، لدرجة حاول الإجابة عنه عدد من نجوم هوليوود، أبرزهم النجمة كيم كارداشيان وزوجها كاني ويست وتايلور سويفت وجستن بيبر.

    وقالت كيم كرداشيان في تغريدة على حسابها في تويتر "ما هو لون هذا الفستان؟ إنني أرى اللونين الذهبي والأبيض، وكانيي (زوجها) يرى اللونين الأزرق والأسود، من منا مصاب بعمى الألوان؟".


    فيما قالت المغنية تايلور سويفت في تغريدة أيضاً "لا أفهم الجدل الغريب حول هذا الفستان، أظن أن هنالك خدعة ما، أشعر بالحيرة والخوف، ملاحظة: من الواضح أن لونه أزرق وأسود".


    واتفقت النجمة اللبنانية إليسا مع تايلور وكتبت على حسابها في تويتر : هذا الفستان لونه أزرق وأسود، لا تناقشوا! ووافقها الرأي أيضا المغني العالمي جستن بيبر.


    وقالت الشابة الاسكتلندية لموقع "بيزنيس إنسايدر" الأميركي، إنها فوجئت بالصدى العالمي الذي حصده سؤالها عن فستانها الذي ارتدته والدتها بمناسبة زفاف أحد الأصدقاء.

    وتداول المغردون عدة تفسيرات لسبب اختلاف ألوان الفستان من شخص إلى آخر، ولكن لم تتأكد أي نظرية حتى الآن بشكل علمي.

    أحدهم قال إنك إذا كنت ذا دماغ أيسر فأنت سترى الفستان باللون الأبيض والذهبي لأنهم يميلون للمنطق ومتفوقين في الرياضيات واللغات، أما إذا كنت من ذوي الدماغ الأيمن فسترى الفستان باللون الأزرق والأسود، لأنهم مبدعون وخياليون.

    بينما راح تفسير آخر تحدث عن الإحساس بالألوان، حيث تحس أعيننا باللون عن طريق سطوع الألوان بنسب معينة، وراح آخرون للحديث أن ذلك متعلق بقوة النظر وضعفه فمن يراه أزرق وأسود يتمتع بقوة في النظر ومن يراه ذهبي وأبيض يعاني ضعفاً في النظر ويحتاج إلى زيارة طبيب.

    وبحسب صحيفة "ديلي ميل" فإن التفسير العلمي البسيط وراء الجدل هو أنه "الوهم البصري"، أي على الطريقة التي يدرك بها الدماغ الألوان.
    شارك المقال مع أصدقائك
    مقالات أشعلت مواقع التواصل الاجتماعي
    جديد المقالات