تواصل معنا
  • صورة و فيديو .. أخطاء مسلسل حريم السلطان
    • الأحد، 31 مايو، 2015 / الساعة :
    • 05:37
    صورة و فيديو .. أخطاء مسلسل حريم السلطان
    صورة و فيديو .. أخطاء مسلسل حريم السلطان

    يبدو أن الأخطاء الاخراجية في الأفلام والمسلسلات لا تقتصر فقط على الانتاجات العربية، بلّ تطال كافّة الانتاجات. وكان آخرها المسلسل الضخم والذي يحقّق أعلى نسبة مشاهدة: "حريم السلطان".

    اذ انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي صورة لابراهيم باشا ، ولكن المفاجأة كانت في خلفيّة الصورة اذ يظهر عامود ارسال. وقد أثار هذا العامود سلسلة من الانتقادات كون الحقبة التاريخية التي يعالجها المسلسل لم يكن فيها كهرباء أو أي وسيلة تكنولوجيا حديثة. وقد تساءل البعض ممازحاً: "من أين لكم هذا؟"

    كثير منا يتابع هذا المسلسل، وأكاد أجزم بأن لا يوجد بيت خليجي عربي تركي خالي من هذا المسلسل حتى لو تم مشاهدة بعض اللقطات منه.

    المسلسل هو من إنتاج تركي غربي مدبلج بالعربية، المسلسل يحكي قصة السلطان سليمان القانوني من الجانب الاجتماعي فقط، وقد صوَّر المسلسل هذه الشخصية بأبشع الصور الغير أخلاقية، على سبيل المثال: إن السلطان لم يهتم بشأن الرعية بل صب اهتمامه كله على مغازلة النساء والجواري في القصر العثماني، وكان همه الوحيد أن يغير الفراش كل ليلة وأن يحتسى الخمر مع الجواري، غير السهر واللعب واللهو في القصر والمتاعب التي سببها السلطان للشعب المسلم، غير أن المسلسل لم يظهر الجانب الحسن للسلطان سليمان بل اكتفى بأن يظهر الجانب السيئ والمظلم للسلطان .

    حقيقة السلطان سليمان القانوني انه قضى  46 عاماً خليفة للمسلمين، وبلغت في أثنائها الدولة الاسلامية قمة درجات القوة والسلطان؛ حيث اتسعت أرجاؤها على نحو لم تشهده من قبل، وبسطت سلطانها على كثير من دول العالم في قاراته الثلاث، وامتدت هيبتها فشملت العالم كله، وصارت سيدة العالم يخطب ودها الدول والممالك، وارتقت فيها النظم والقوانين التي تسيّر الحياة في دقة ونظام، دون أن تخالف الشريعة الإسلامية التي حرص الخليفة على احترامها والالتزام بها في كل أرجاء الدولة، وارتقت فيها الفنون والآداب، وازدهرت العمارة والبناء. يعتبر المؤرخون الغربيون هذا السلطان أحد أعظم الامراء على مر التاريخ لأن نطاق حكمه ضم الكثير من عواصم الحضارات الأخرى كأثينا وصوفيا وبغداد ودمشق وإسطنبول وبودابست وبلغراد والقاهرة وبوخارست وتبريز وغيرهم.

    شاهد الفيديو :

    شارك المقال مع أصدقائك
    مقالات أشعلت مواقع التواصل الاجتماعي
    جديد المقالات