تواصل معنا
  • زواج الرجل بزوجة ثانية يجعله سعيدا و غنيا و أكثر صحة
    • الاثنين، 27 يوليو، 2015 / الساعة :
    • 23:46
    زواج الرجل بزوجة ثانية يجعله سعيدا و غنيا و أكثر صحة

    في أحدث دراسة تعنى بحالات التعدد الزوجي ، توصل خبراء و باحثون في جامعة شيفلد البريطانية إلى أن الزواج بامرأة ثانة يجعل الرجل سعيدا و يقوي من فرصه لتحقيق حياة أفضل خاصة في الشق المالي و المهني.

    و أكدت الدراسة البريطانية التي لقيت ترحيبا واسعا في مواقع التواصل الاجتماعي من طرف الرجال على أن الزواج بامرأة ثانية يمنح الرجل ثقة في النفس و راحة أكبر الأمر الذي يمكنه من تحقيق كافة مشاريعه و أحلامه ، كما أن تعدد الزوجات هو سبب نسبي في السعادة و إطالة العمر و تحسن الصحة العامة للرجل و كذا حالته المادية.

    و توصل الباحثون في جامعة شيفلد الشهيرة إلى أن التعدد قد يكون سر الحياة السعيدة و العمر الطويل ، وجاء ذلك بعد الإطلاع على إحصاءات أعدتها منطمة الصحة العالمية حول البلدان التى تسمح بتعدد الزوجات و النتائج الإيجابية لذلك و منها أن الزوج الذي يقترن بأكثر من امرأة يزداد عمره بنسة 12 % أكثر من أقرانه غير المعددين.

    و أشارت الدراسة ذاتها إلى أن الرجل الذي يتزوج بأكثر من امرأة و تكون لديه عائلة كبيرة يحظى برعاية أفضل خلال مرحلة كهولته و يعيش لفترة أطول لاعتبارات عدة تطرقت لها الدراسة بالتفصيل.

    و أوضح الباحث "لانس ووركمان" الأخصائي في تطوير علم النفس في جامعة باث سبا البريطانية أنه إذا كان لديك أكثر من زوجة تعتني بك فهذا في حد ذاته يجعلك تعيش لفترة أطول كما أننا نعرف أن الرجل المتزوج يعيش لفترة أطول من العازب حسب عديد الدراسات المنجزة سلفا.

    و أضاف الباحثان البريطانيان "فراين البرغ" و "براون سميث" في تصريحاتهما لوكالات الأنباء العالمية بخصوص الدراسة الجديدة حول الزواج الثانى للرجل على أن ارتباط الرجل بامرأة اخرى يزيد من اشتياقه لزوجته الاولى و هذا يحسن من علاقتهما الزوجية ويعيد اليها النشاط والود من جديد ، كما أن الرجل بطبعه يمل من العلاقة الزوجية بعد فترة حيث يصاب بالفتور ويدب بينه وبين زوجته ما يسمى ب "الخرس الزوجى".

    هذا و تجدر الإشارة إلى أن الدراسة شملت أكثر من 700 حالة من دول مختلفة ينتشر بها التعدد الزوجي و توصلت بنسبة كبيرة إلى أن الزواج الثانى للرجل يجدد علاقته بالأولى ويبعد الملل والفتور عن حياتهما الزوجية وبالتالى فهو يعود بالنفع على الزوجة الاولى !!
    شارك المقال مع أصدقائك
    مقالات أشعلت مواقع التواصل الاجتماعي
    جديد المقالات