تواصل معنا
  • أسرع طريقة لازالة الشعر من المناطق الحساسة بدون الم
    • الثلاثاء، 20 أكتوبر، 2015 / الساعة :
    • 21:39
    أسرع طريقة لازالة الشعر من المناطق الحساسة بدون الم
    أسرع طريقة لازالة الشعر من المناطق الحساسة بدون الم

    تسعى العديد من الفتيات إلى معرفة كل طريقة لاكتساب الجمال وللحصول على بشرة ناعمة نقية، ومن ذلك بالطبع إزالة الشعر الزائد سواء في اليدين أو الرجلين أو تحت الإبط وفي المنطقة الحساسة.

    وهناك العديد من الوسائل لإزالة الشعر مثل الحلاقة والتي من مميزاتها أنها سريعة وسهلة وبدون ألم لكن من عيوبها أنها تتسبب في جفاف الجلد واسوداده وفي كثافة الشعر وسمكه، وهناك أيضًا الكريمات المزيلة للشعر والتي تعد سريعة وسهلة ولا تسبب أي ألم لكنها تتسبب في نفس مشكلات الحلاقة تقريبًا.
    وهناك أيضًا نوعين للإزالة من الجذور أو بالنتف هما الحلاوة وهي الطريقة التقليدية المعروفة وماكينة إزالة الشعر السيلك بيل لكنهما تسببان ألمًا.

    لذلك تتساءل الفتيات والشابات عن طرق لتقليل الألم أو منعه أثناء إزالة الشعر وهناك عدة طرق أو وصفات لذلك منها ما هو طبيعي ومنها ما هو دوائي كالكريمات المخدرة.

    الطريقة الأولى 

    وصفة طبيعية لمنع الألم أثناء إزالة الشعر وتقليل ظهوره تدريجيًا

    ضعي كوب ترمس مر مطحون مع 3 أكواب ماء مغلي واتركيها بعض الوقت كمنقوع
    ضعي المزيج في زجاجة للرش ورجيها جيدًا واخلطيها لتتجانس
    اتركيها لمدة 24 ساعة في مكان غير حار
    قبل إزالة الشعر (بالطريقة التي تريحك سواء بالحلاقة أو بالحلاوة) رشي بعض من المزيج ثم جففي المكان ثم رشي بعضها مرة أخرى بعد إزالة الشعر للتقليل من بروز الشعر مرة أخرى.
    لمدة يومين تاليين كرري العملية مرتين في اليوم واتركي المزيج على جلدك 10 دقائق
    كرري ذلك بعد ظهور الشعر لـ 3 أو 4 مرات وستجدين أنه يقل ويختفي تدريجيًا إلى أن يختفي تمامًا وستجدين أن البشرة أصبحت أكثر بياضًا

    الطريقة الثانية

    وصفة طبيعية لمنع الألم 

    ضعي مقادير متساوية من الخميرة والعسل
    ضعي بعض من ماء الورد والليمون
    ضعيها على المنطقة المراد نزع الشعر عنها واتركيها لتجف ثم ابدئي في نزع الشعر

    الطريقة الثالثة

    الكريمات المخدرة 

    يتوفر في الصيدليات كريمات وأيضًا سبراي مخدر موضعي يوضع قبل إزالة الشعر بنصف ساعة ثم يبدأ إزالة الشعر فيمنع الألم بنسبة تصل إلى 90% تقريبًا ويكن مشابه للمخدر الذي يستخدمه طبيب الأسنان. ومعظم أطباء الجلدية يرون أنه لا يوجد له أي آثار جانبية لأنه مخدر موضعي يعمل على الجلد فقد ومفعوله قصير المدى.

    لكن من المهم عمل اختبار حساسية بأن يوضع على مساحة صغيرة من الجلد لمدة لا تقل عن 60 دقيقة ولا تزيد عن 120 دقيقة أي ما بين الساعة والساعتين ثم غسله جيدًا وفحص الجلد مكانه. خلال يوم كامل بعدها للتأكد من ظهور أي شكل من أشكال الحساسية.
    النتف أم الحلق

    يرى بعض أطباء الجلدية أن الطب النبوي أولى بالاتباع وأن فيه الكثير من الإعجاز، فسنن الفطرة تقول نتف الإبط وحلق العانة، وهو ما يراه بعض أطباء الجلدية إذ يرى بعضهم أن النتف يقلل الشعور العصبي في الجلد وبالتالي فهو مناسب للإبط ليقلل من العرق بينما غير مناسب في المنطقة الحساسة لأنه قد يقلل من الشعور فيها وبالتالي من المتعة الزوجية، لكن يؤكد البعض الآخر عدم صحة الأمر وأن تأثير الجلد ما هو إلا تأثير موضعي وأن هذا الأمر من السنن وبالتالي فهو ليس واجبًا لهذا فيمكن لكل شخص اختيار الطريقة التي تريحه المهم إزالة الشعر والحفاظ على نظافة تلك الأماكن من الجسم أيًا كانت الوسيلة.
    شارك المقال مع أصدقائك
    مقالات أشعلت مواقع التواصل الاجتماعي
    جديد المقالات