تواصل معنا
  • أول قرار خطير الآن من بوتين بعد سقوط طائرة روسية في مصر
    • الأحد، 1 نوفمبر، 2015 / الساعة :
    • 17:27
    أول قرار خطير الآن من بوتين بعد سقوط طائرة روسية في مصر

    أعلنت وزارة الطيران المدني سقوط طائرة مدينة روسية وعلى متنها عدد 217 راكبا و7 أفراد طاقم الطائرة، وكانت الطائرة قد غادرت مطار شرم الشيخ حوالي الساعة 5.58 صباحا بتوقيت القاهرة متوجهة الى مدينة سانت بترسبيرج، واختفت فى الساعة 6.20 صباحا من على شاشات الرادار.

    و طلب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، إرسال فرق إنقاذ روسية إلى مصر بعد حادث تحطم طائرة روسية كانت تحمل على متنها أثر من 200 ركب في وسط جزيرة سيناء، حسبما أفادت وكالة الانباء الفرنسية.

    وقال بيان لمجلس الوزراء، إن طائرات القوات المسلحة، رصدت حطام الطائرة بالقرب من الحسنة في منطقة جبلية، وتم توجيه 45 سيارة إسعاف الى منطقة سقوط الطائرة لإخلاء حالات الوفاة وأي مصابين بالتنسيق مع القوات المسلحة لمستشفيات السويس والقاهرة.

    وأضاف البيان أنه تم تشكيل مجموعة عمل لإدارة الأزمة الخاصة بسقوط الطائرة الروسية في وسط سيناء، وذلك برئاسة رئيس مجلس الوزراء، ووزراء التضامن الاجتماعي، والطيران المدني، والداخلية، والتنمية المحلية، والسياحة والصحة.

    وتوجه رئيس الوزراء شريف إسماعيل وبرفقته وزير السياحة إلى موقع سقوط الطائرة بوسط سيناء.

    فيما استبعدت مصادر عسكرية أن تكون الجماعات المتطرفة في شمال سيناء وراء حادث طائرة الركاب روسية التي سقطت صباح السبت في منطقة وسط سيناء.

    وقالت المصادر إن إمكانيات الجماعات المتطرفة لا تؤهلها لإسقاط طائرات الركاب التي تحلق على ارتفاعات عالية.

    وأوضحت المصادر التي اشترطت عدم كشف هويتها لأنها غير مخولة الحديث لوسائل الاعلام، أن تلك الجماعات لا تمتلك سوى صواريخ حرارية يرجح أن تكون وصلتهم من قطاع غزة عبر الأنفاق أو من ليبيا عبر الدؤوب الصحراوية، وأن هذه الصواريخ لا تتعامل سوى مع أهداف منخفضة مثل المروحيات، لكنها لا تستطيع التعامل مع طائرات إف ١٦ أمريكية الصنع.

    وأشارت إلى أن الصندوق الأسود بالطائرة هو الذي سيوضح ملابسات الحادث.
    شارك المقال مع أصدقائك
    مقالات أشعلت مواقع التواصل الاجتماعي
    جديد المقالات