تواصل معنا
  • بالفيديو : دلكوا هذه النقطة في جسمكم واكتشفوا هذه المعجزة
    • الأربعاء، 11 نوفمبر 2015 / الساعة :
    • 18:50
    بالفيديو : دلكوا هذه النقطة في جسمكم واكتشفوا هذه المعجزة

    نقطة (Zu San Li) معروفة في الصين ب ” نقطة طول العمر “، وفي اليابان ب ” نقطة الماية مرض “، هي نقطة موجودة تحت العظم المتحرك في رأس الركبة حيث تقع النقطة بين طرفي الخنصر وإصبع الخاتم، على شكل منخفض صغير بين العظام، كما يمكنكم أن تجدوها أيضاً بطريقة مختلفة، اجلسوا على الأرض وضعوا القدمين بشكل محكم على الأرض ثم أعيدوهما نحوكم بدون أن ترفعوا الرجلين، ستلاحظون تحت الركبة شكلاً مرتفعاً، جدوا أعلى نقطة في هذا الارتفاع وضعوا إصبعكم فوقها وخذوا وضع البداية، النقطة التي ضغطتم عليها هي نقطة Zu San Li.

    مهام نقطة Zu San Li:

    تتحكم بعمل الأعضاء الواقعة في النصف الأسفل من الجسم، إنها تتحكم بعمليات النخاع الشوكي في الأجزاء المسؤولة عن حسن سير الجهاز الهضمي، الأمعاء، الأعضاء الجنسية، الكلى والغدد فوق الكظرية.

    فدليكها ينشط عمل الغدد فوق الكظرية، التي تشغل وظيفة الحارس الرئيسي للصحة البشرية ، وينظم عمل الغدد الكظرية التي تقوم بالمهام التالية في الجسم : تنظيم ضغط الدم – تنظيم مستوى السكر والأنسولين – الحدّ من الالتهابات – تحسين وظيفة جهاز المناعة.
    كما أن تدليك هذه النقطة يحسن الهضم – يعالج أمراض الجهاز الهضمي – تيعالج آثار الجلطات الدماغية.

    وقت التدليك:

    من الأفضل أن يتم تدليك هذه النقطة صباحاً قبل الفطور، 9 مرات في حركة دائرية في اتجاه عقارب الساعة على كل ساق، بالتناوب بين الساقين.

    شارك المقال مع أصدقائك
    مقالات أشعلت مواقع التواصل الاجتماعي
    جديد المقالات