تواصل معنا
  • وصفات طبيعية و فعالة لتطويل الشعر وتكثيفه بسرعة
    • الجمعة، 15 يناير، 2016 / الساعة :
    • 20:04
    وصفات طبيعية و فعالة لتطويل الشعر وتكثيفه بسرعة
    وصفات طبيعية لتطويل الشعر وتكثيفه بسرعة

    الشعر هو عنوان الجمال وتاج الرأس ودليل الصحة والحيوية . وخاصة بالنسبة للمرأة فهو عامل جاذبية وسحر لها فهو يعطيها المزيد من الأنوثة . وبالرغم من أن موضة الشعر وقصاته تختلف مع الوقت وتظهر قصات جديدة ومختلفة منها القصير إلا أن موضة الشعر الطويل لا تنتهي . والأغلبية تعاني من ” مشكلة الشعر القصير ” لذلك ينصح أطباء الجلدية بمجموعة من العوامل للعناية بالشعر وعلاج مشكلة الشعر القصير مثل تناول الفيتامينات المغذية للشعرمثل فيتامين A فيتامين B الاطعمة التي تحتوي علي الزنك والجزر والحمضيات والفلفل الرومي و التوت و المكسرات وغيرها الكثير من الأطعمة الصحية التي تعمل علي تطويل الشعر وزيادة كثافته. ثم عليك الإهتمام ببعض الطرق الطبيعية لتطويل الشعر ليبدو بصحة جيدة وأكثر لمعاناً ويراعي عند إستخدام هذه الوصفات المواظبة عليها للحصول علي شعر صحي ومتألق .وهنا نعرض لكي بعض الطرق الطبيعية لتطويل الشعر مثل تمشيط الشعر والتسريحات المناسبة والتي تساعد علي تطويل الشعر وقص الأطراف وحمامات الزيوت الطبيعية وبعض الوصفات الطبيعية أيضاً . إليك وصفات طبيعية لتطويل الشعر وتكثيفه بسرعة
    تمشيط الشعر

    احرصي على تمشيط الشعر بمشط ذي أسنان واسعة، كي لا يسبب تقصف الشعر، وابدئي بتمشيط الشعر من الأطراف، ثم إلى الأعلى ناحية فروة الرأس. ويفضل كذلك أن يتم تمشيط فروة الرأس مرتين يومياً لتنشيط الدورة الدموية بالرأس والتخلص من القشرة.
    تسريحات الشعر المريحة :

    لا تجعلي شعرك مشدوداً طوال النهار والليل، بل جربي تغيير تسريحة الشعر التي اعتدت عليها بواحدة أخرى تريح الشعر ، مثل الجديلة الفرنسية، وجديلة السنبلة، أو يمكنك تركه فوضوياً ناعماً، أو تضفيره وهو مبلل بعد الحمام مباشرةً ثم فكه بعد أن يجف تماماً من الماء فستحصلين على شعر مموج على الموضة.
    قص الأطراف :

    هام جدا لزيادة نمو الشعر و دعم جذور لزيادة كفاءة عملها مما يودئ لزيادة نمو الشعر

    تناول الأطعمة التي تساعدك علي تطويل شعرك وهناك الكثير من الأطعمة المغذية للشعر مثل :

     المكسرات : فهي مصدر طبيعي للسلنيوم وهو معدن صحي لفروة الرأس .

    سمك السلمون : يحتوي علي الأحماض الدهنية مثل أوميغا3 وغني بالبروتين وفيتامين B 12 والحديد فنقص هذه العناصر قد يؤدي إلي جفاف فروة الرأس .

    البقوليات : مثل الفاصوليا والعدس واللوبيا كل هذه البقوليات عناصر غذائية هامة للعناية بشعرك لأنها مصدر للبروتين والحديد وتعمل علي منع حدوث تقصف الشعر.

    الحبوب الكاملة : تحتوي علي الزنك والحديد وفيتامين B وهي عناصر صحية لشعرك .

    الجزر : مصدر غني بفيتامين A والذي يساعدك في الحصول علي فروة رأس صحية

    الخضروات : ذات الأوراق الخضراء الداكنة مثل السبانخ والقرنبيط والجرجيرفهي مصادر لفيتامين A و C واللذين يساعدان لإفراز الغدة الدهنية وبالتالي فهم بلسم طبيعي للشعر.
    شارك المقال مع أصدقائك
    مقالات أشعلت مواقع التواصل الاجتماعي
    جديد المقالات