تواصل معنا
  • واشنطن توجه وحدة مشاة بحرية إلى العراق لمحاربة تنظيم الدولة
    • الأحد، 20 مارس، 2016 / الساعة :
    • 21:43
    واشنطن توجه وحدة مشاة بحرية إلى العراق لمحاربة تنظيم الدولة
    واشنطن توجه وحدة مشاة بحرية إلى العراق لمحاربة تنظيم الدولة

    أعلنت القيادة المركزية الأميركية في الشرق الأوسط، اليوم الأحد، أن توجيهات وأوامر أعطيت للوحدة رقم 26 المتمركزة في الخليج العربي والبحر الأحمر، بالتوجه إلى العراق، لمحاربة "تنظيم الدولة".

    وأفادت وكالات أنباء بأن القيادة المركزية الأميركية في الشرق الأوسط، أعطت توجيهات إلى الأسطول الأميركي الخامس في منطقة الخليج العربي والبحر الأحمر وبحر العرب والمحيط الهندي بالتوجه إلى العراق.

    وكان المتحدث باسم التحالف الدولي ستيف وارن، قد أعلن في وقت سابق، عن وصول قوات خاصة إلى العراق لتنفيذ عدة مهام سرية، فيما أشار إلى أن تلك المهام ستنفذ بالتنسيق مع بغداد.

    في سياق مختلف، أعلنت وزارة الدفاع الأميركية، أنّ جنديا من قوات مشاة البحرية قُتِل أمس السبت، في شمال العراق في هجوم بالقذائف الصاروخية، شنّه "تنظيم الدولة"، ما يرفع إلى اثنين عدد الجنود الأميركيين الذين قتلوا في معارك في العراق منذ 2014.

    وجاء في بيان صدر عن البنتاجون، "قُتِل جندي من مشاة البحرية الأميركية في قاعدة للتحالف أقيمت مؤخرًا بالقرب من مخمور في هجوم بقذائف صاروخية نفذه تنظيم الدولة"، وتبعد مخمور 70 كيلومترا جنوب شرق الموصل التي يسيطر عليها التنظيم.
    شارك المقال مع أصدقائك
    مقالات أشعلت مواقع التواصل الاجتماعي
    جديد المقالات