تواصل معنا
  • هذا ما يحدث لجسمك إذا واظبت على تناول 3 بلحات يوميا بدون إنقطاع
    • الأحد، 25 سبتمبر، 2016 / الساعة :
    • 21:00
    هذا ما يحدث لجسمك إذا واظبت على تناول 3 بلحات يوميا بدون إنقطاع
    يعتبر البلح من أشهر وأشهى الأكلات في العالم وبالتحدد في الوطن العربي ودول الشرق الأوسط ، حيث ينتشر البلح بشكل كبير وخصوصا في دول الخليج ...
    شاهد الموضوع كاملا من هنا
    هذا ما يحدث لجسمك إذا واظبت على تناول 3 بلحات يوميا بدون إنقطاع

    يعتبر البلح من أشهر وأشهى الأكلات في العالم وبالتحدد في الوطن العربي ودول الشرق الأوسط ، حيث ينتشر البلح بشكل كبير وخصوصا في دول الخليج التي تعتبر من أولى وأكبر الدول المنتجة والمصدرة للبلح وفي العالم ، لذلك يتوافر البلح بشكل كبير وبأسعار في متناول الجميع تقريبا ، لكن الكثير من الناس لا يعرفون كمية الفوائد والعناصر الغذائية المتواجدة في البلح والتي تعتبر بمثابة معجزة وموسوعة صحية كاملة .

    يحتوى البلح على العديد من الفيتامينات المهمة للجسم والتي تعطيه الطاقة اللازمة للإستمرار والنمو بشكل طبيعي ، كما يساعد البلح بشكل كبير في القضاء على مشاكل الجهاز الهضمي وعسر الهضم ، وذلك حيث يحتوي البلح على كميات كبيرة منالألياف الطبيعية التي تتخلل داخل المعدة وتساعد بشكل كبير للغاية في تحسين عملية الهضم والقضاء على مشاكل المعدة والقولون ، لذلك تناول 3 بلحات فقط يوميا يساعدك بشكل كبير على التخلص من مشاكل الهضم بدون الحاجة إلى أدوية .

    ونظرا لأن البلح يحتوي على عنصر المغنسيوم ، لذلك فإنه يساعد بشكل كبير في علاج الجروح وسرعة إلتئامها ، لذلك الشخص الذي يواظب على تناول البلح بإستمرار يكون معدل إلتئام الجروح لديه وسرعتها أكبر من معدل إلتئام الجروح لدى الشخص قليل أكل البلح وذلك لأن الشخص الذي يتناول البلح بإستمرار تكون نسبة المغنسيوم في جسمه عالية وبالتالي تلتئم جروحه بسرعة أكبر .

    كمية المغنسسيوم الطبيعي الموجودة داخل البلخ تساعد بشكل كبير أيضا على ضبط صحة ضغط الدم داخل شرايين القلب ، فتناول البلح بشكل مستمر يحميك بنسبة أكبر من الإصابة بأمراض القلب وضغط الدم المزمن ، هذا بالإضافة إلى فوائد تناول البلح بالنسبة للحوامل ، حيث تساعد العناصر العغذائية عالية القيمة على تحسين معدل نمو الجنين داخل الرحم أثناء فترة الحمل .

    ومن أهم فوائد تاول البلح أنه يساعدك على تنشيط المخ وتحسين عمله بشكل كبير ، وذلك حيث يحتوي البلح على فيتامين B6 ، وهو الفيتامين الأكثر تأثيرا على خلايا المخ وتنشيطها وتحسين كفائتها بشكل غير طبيعي ، لذلك تناول البلح بشكل مستمر وبدون إنقطاع هو موسوعة طبية لا يجب عليك إهمالها .
    شارك المقال مع أصدقائك
    مقالات أشعلت مواقع التواصل الاجتماعي
    جديد المقالات