تواصل معنا
  • الإمارات لحل أزمة مصر والسعودية ورسالة قوية من السيسي إلي الملك سلمان
    • الأحد، 30 أكتوبر، 2016 / الساعة :
    • 20:29
    الإمارات لحل أزمة مصر والسعودية ورسالة قوية من السيسي إلي الملك سلمان
    تشهد العلاقة المصرية السعودية توتر شديد في الأونة الأخيرة منذ إعلان الرئيس عبد الفتاح السيسي إعلان تبعية جزيرتي تيران وصنافير وحدوث تراش...
    شاهد الموضوع كاملا من هنا
    الإمارات تتوسط لحل أزمة مصر والسعودية ورسالة قوية من السيسي إلي الملك سلمان

    تشهد العلاقة المصرية السعودية توتر شديد في الأونة الأخيرة منذ إعلان الرئيس عبد الفتاح السيسي إعلان تبعية جزيرتي تيران وصنافير وحدوث تراشق بين بعض المعترضين من مصر على القرار مع بعض المسئولين في المملكة العربية السعودية وكان ذلك بداية فقط لحدوث جمود في العلاقة المصرية السعودية.

    وهناك إعتراف واضح من مصر والسعودية بجمود العلاقة لذلك كان هناك محاولات لإعادة العلاقة مرة أخري إلي ما كانت عليه بين مصر والسعودية، لذلك قام مستشار الملك سلمان بزيارة مصر منذ أسبوعين من أجل حل المشلكة وإعادة العلاقات المصرية السعودية ولكن زيارة مستشار الملك سلمان لم تنجح في إحتواء الأزمة المصرية السعودية.


    لذلك قررت الحكومة الإمارات أن تتدخل من أجل حل المشكلة وإعادة العلاقة المصرية السعودية وبعد ذلك سيتم التوسط لإنهاء الازمة بين مصر وتركيا وهذه الوساطة برعاية الشيخ محمد بن زايد.

    وأعلن الرئيس السيسي موافقته ولكنه قام بإتخاذ قرار تاريخي حيث طلب من الإمارات أن يتم الحد من الدعم الخليجي لمصر، وأكد على إستغرابه من مواقف السعودية بعد وفاة الملك عبد الله تجاه مصر.
    شارك المقال مع أصدقائك
    مقالات أشعلت مواقع التواصل الاجتماعي
    جديد المقالات