تواصل معنا
  • تحذير من هيئة الأرصاد المصرية و قائمة المحافظات التي ستحدث بها سيول
    • الأحد، 30 أكتوبر، 2016 / الساعة :
    • 03:26
    تحذير من هيئة الأرصاد المصرية و قائمة المحافظات التي ستحدث بها سيول
    صرح المتحدث الرسمي لهيئه الأرصاد الجوية “وحيد سعودي” عن حالة الجو التي ستشهدها بعض محافظات جمهوريه مصر العربية في موسم الخريف. حيث قد...
    شاهد الموضوع كاملا من هنا
    تحذير هام من هيئة الأرصاد الجوية و قائمة المحافظات التي ستحدث بها سيول

    صرح المتحدث الرسمي لهيئه الأرصاد الجوية “وحيد سعودي” عن حالة الجو التي ستشهدها بعض محافظات جمهوريه مصر العربية في موسم الخريف.

    حيث قد صرح من قبل أن موسم الخريف لهذا العام سيكون مختلفا عن أي موسم خريف سابق، وقد تأتى سيول في هذا الموسم لم تشهدها أنحاء جمهوريه مصر العربية من قبل ولذلك قام بإطلاق عدة تحذيرات متقطعه منذ شهر نوفمبر وشهر أكتوبر ، آلا أن المحافظين لم يعروا أي اهتمام لتلك التحذيرات التي أطلقتها هيئة الأرصاد الجوية ولم تتخذ أجراءات الحماية للمواطنين في بعض محافظات الجمهورية مثل محافظة البحر الأحمر.

    ومن الجدير بالذكر انه منذ أول الأسبوع الماضي قد شهدت بعض محافظات الجمهورية أمطار ما بين الخفيفة إلى المتوسطة، ولكن هناك محافظات اخرى قد وصلت إلى حد تسونامى، ففي رأس غارب و محافظة أسيوط والغردقه قد شهدت تلك المناطق حالة شديدة من السيول مما أدي إلى غرق وموت وفقدان مواطنين هذا بجانب انقطاع الكهرباء في محافظة أسيوط، وسقوط المنازل.

    المحافظات التي ستشهد السيول خلال الفترة القادمة

    وقد اكد وحيد سعودي رئيس هيئة الأرصاد الجوية أن الفترة القادمة لابد من اخذ الحيطة والحذر ودرجة الاستعداد القصوى لمواجه هذه الموجة التي قد تستمر طيلة موسم الخريف والتي ستطيل بعض المحافظات الأخري كالقاهرة، وجنوب سيناء والإسكندرية والبحيرة، ولابد من الاستعداد الكامل للحفاظ على أرواح المواطنين، كما أن بعض البلاد العربية قد تعرضت أيضا لهذه الموجه من السيول المنطقة الشمالية للمملكة العربية السعودية وسوريا والجزائر، هذا بجانب بعض المحافظات المصرية.
    شارك المقال مع أصدقائك
    مقالات أشعلت مواقع التواصل الاجتماعي
    جديد المقالات