تواصل معنا
  • عاجل : القوات العراقية تدخل إلى مدينة الموصل معقل الجهاديين
    • الثلاثاء، 1 نوفمبر، 2016 / الساعة :
    • 14:44
    عاجل : القوات العراقية تدخل إلى مدينة الموصل معقل الجهاديين
    توغلت القوات العراقية لأول مرة داخل الموصل، وتحدديدا في منطقة كوكجلي التي تشهد عملية تمشيط واسعة من قبل قوات مكافحة الإرهاب المدعومة من ...
    شاهد الموضوع كاملا من هنا
    عاجل : القوات العراقية تدخل إلى مدينة الموصل معقل الجهاديين

    توغلت القوات العراقية لأول مرة داخل الموصل، وتحدديدا في منطقة كوكجلي التي تشهد عملية تمشيط واسعة من قبل قوات مكافحة الإرهاب المدعومة من قوات التحالف الدولي تمهيدا لإعلانها منطقة آمنة.

    ذكرت مصادر أمنية عراقية اليوم الثلاثاء (الأول من نوفمبر/ تشرين ثاني 2016) أن القوات العراقية دخلت منطقة كوكجلي شرقي الموصل و”سيطرت على مبنى تلفزيون الموصلية وتقوم حاليا بعملية تمشيط من أجل إعلانها منطقة محررة بالكامل”، وذلك حسب مصادر لوكالة الأنباء الألمانية (د ب أ) لم تسميها الوكالة.

    في المقابل، نقلت تقارير إعلامية متطابقة عن قائد قوة عسكرية تابعة للقوات العراقية في وقت متأخر من أمس الاثنين قوله، بأن معركة تحرير الموصل انتقلت لأول مرة داخل حدود المدينة.

    وجاء القتال بعد أسبوعين من تقدم القوات العراقية المدعومة من الولايات المتحدة بعد أن أخلت المناطق المحيطة بالموصل من المتشددين في المراحل المبكرة من أكبر عملية عسكرية في العراق منذ الغزو الذي أطاح بصدام حسين في 2003.

    وقال قادة إن المعركة لاستعادة المدينة آخر معقل لتنظيم “الدولة الإسلامية” في العراق قد تستغرق أشهرا.
    وتقدمت قوات من وحدة مكافحة الإرهاب في الجيش صوب جوجالي وهي منطقة صناعية على المشارف الشرقية.

    وقال قائد قوات مكافحة الإرهاب اللواء عبد الغني الأسدي للتلفزيون الرسمي إن قواته وصلت إلى مشارف حي الكرامة داخل المدينة.
    ومن المنتظر أن تكون المعارك المقبلة في مدينة لا تزال موطنا لنحو 1.5 مليون شخص أكثر تعقيدا من استعادة السيطرة في الآونة الأخيرة على قرى مسيحية وسنية وبلدات خارج المدينة والتي خلت تقريبا من سكانها.

    والموصل أكبر بكثير من أي مدينة أخرى تحت سيطرة التنظيم وحذرت الأمم المتحدة من أنه في أسوأ الحالات فإن مليونا من سكانها قد ينزحون بشكل مفاجئ الأمر الذي سيستلزم عملية إغاثة إنسانية هائلة.
    شارك المقال مع أصدقائك
    مقالات أشعلت مواقع التواصل الاجتماعي
    جديد المقالات