تواصل معنا
  • الحكومة المصرية ترفع الدعم عن 6 سلع تموينية رسميًا
    • الثلاثاء، 1 نوفمبر، 2016 / الساعة :
    • 21:40
    الحكومة المصرية ترفع الدعم عن 6 سلع تموينية رسميًا
    في سابقة هى الأولى من نوعها، قامت وزارة التموين برفع الدعم عن أسعار 6 سلع تموينية، مما أصاب المواطنين بحالة من الضيق فى ظل إرتفاع كل أسع...
    شاهد الموضوع كاملا من هنا
    الحكومة المصرية ترفع الدعم عن 6 سلع تموينية رسميًا

    في سابقة هى الأولى من نوعها، قامت وزارة التموين برفع الدعم عن أسعار 6 سلع تموينية، مما أصاب المواطنين بحالة من الضيق فى ظل إرتفاع كل أسعار السلع والخدمات فى السوق الحر بسبب الإرتفاع الشديد في سعر صرف الدولار مقابل الجنيه والذى وصل لأكثر من 18 جنيه.

    قامت الحكومة برفع الأسعار عن سلع: “سكر – زيت – سمن – شاي – دقيق – مكرونة)، فى قرار مفاجئ للمواطنين مع بداية صرف الحصص التموينية على البطاقات المدعمة بداية شهر نوفمبر، بعكس التأكيدات الحكومية المستمرة بأنه لا مساس بمحدودى الدخل، علمًا بأن الفقراء ومحدودى الدخل هم المستفيدين المباشرين من البطاقات التموينية.

    فبعد أن قامت بزيادة أسعار الزيت والسمن بواقع 2 جنيه في العبوة الواحدة، قامت برفع الدعم عن باكو شاي العروسة وليبتون بزيادة 1.25  للباكو الربع كيلو، بينما رفعت سعر السكر من 5 جنيهات إلى 7 جنيهات.

    ولم يمر اليوم الثلاثاء بسلام حتى فوجئ المواطنون بزيادة سعر الدقيق الزيرو من 3300 جنيه للطن إلى 4200 جنيه أى 900 جنيه كاملة أي أن سعر الكيلو جرام للمستهلك سيبلغ 5 جنيهات ورغم ذلك لا يوجد منه في مخازن وزارة التموين وكذلك غير متوفر للصرف على نقاط الخبز _ وهو أحد البدائل للفقراء في نجوع مصر من الذين يخبزون العيش في المنازل _ مما جعل بقالين التموين يصفون اليوم بأنه “يوم صعب جدا وأسود”، بعد أن اشتدت الاحتكاكات بينهم وبين المواطنين بسبب المشاكل الكثيرة وعدم اقتناع المواطنين أن الحكومة هى من تدير المنظومة وأن القرارات صادرة منها وليس من التجار.

    وجاء ختام اليوم، بزيادة سعر كيس المكرونة المدعم وزن 400 جرام إرتفع سعره من 2.5 جنيه إلى 3 جنيه،.
    شارك المقال مع أصدقائك
    مقالات أشعلت مواقع التواصل الاجتماعي
    جديد المقالات