تواصل معنا
  • الأرصاد الجوية : أمطار غزيرة وسيول على كافة أنحاء الجمهورية من الثلاثاء القادم
    • الخميس، 10 نوفمبر، 2016 / الساعة :
    • 14:22
    الأرصاد الجوية : أمطار غزيرة وسيول على كافة أنحاء الجمهورية من الثلاثاء القادم
    أعلن الدكتور أحمد عبد العال رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للأرصاد الجوية أنه من المنتظر أن تتعرض البلاد اعتبارا من مساء يوم الثلاثاء الق...
    شاهد الموضوع كاملا من هنا
    الأرصاد الجوية : أمطار غزيرة وسيول على كافة أنحاء الجمهورية من الثلاثاء القادم

    أعلن الدكتور أحمد عبد العال رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للأرصاد الجوية أنه من المنتظر أن تتعرض البلاد اعتبارا من مساء يوم الثلاثاء القادم 15 نوفمبر لطقس غير مستقر تبلغ ذروته يومي الخميس والجمعة 17 و18 نوفمبر.

    وأوضح عبد العال في بيان للهيئة، اليوم، أنه من المتوقع أن تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على معظم أنحاء الجمهورية يصاحبها سقوط للأمطار الغزيرة والرعدية على معظم أنحاء البلاد حتى القاهرة وعلى السواحل الشمالية المطلة على البحر المتوسط قد تصل لحد السيول علي سلاسل جبال البحر الأحمر وسيناء وأمطار متوسطة الشده على محافظات الصعيد يصاحب ذلك انخفاض في درجات الحرارة ونشاط للرياح والتي تزيد من الإحساس ببرودة الطقس وإلى اضطراب في حركة الملاحة البحرية ومازال التحذير من الشبورة الكثيفة في الصباح الباكر على معظم الطرق.

    وأوضح أن ذلك البيان يأتي ضمانا للاستعداد المبكر ولأخذ الاحتياطات اللازمة من المحافظين للمحافظات المعنية بتوقع حدوث سوء الأحوال الجوية

    وناشد عبد العال المحافظين للمحافظات المعنية بحدوث ظاهرة السيول فيها باتخاذ كافة التدابير اللازمة للحد من الأثار السلبية الناجمة عن سقوط الامطار الغزيرة فيها .

    وأكد أن الهيئة سوف تصدر بيان أكثر تأكيدا عن حالة الطقس المتوقعة خلال هذه الفترة يوم الأحد القادم الموافق 13 نوفمبر وسوف يتم تأكيد هذا البيان بشكل يومي منتظم من خلال النشرات الجوية التي تقوم الهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية بإذاعتها من خلال جميع وسائل الأعلام المقروء والمسموع والمرئي.
    شارك المقال مع أصدقائك
    مقالات أشعلت مواقع التواصل الاجتماعي
    جديد المقالات