تواصل معنا
  • 5 أخطاء أفقدت هيلاري كلينتون منصب رئيس أمريكا و ساهمت في فوز ترامب
    • الجمعة، 11 نوفمبر، 2016 / الساعة :
    • 21:22
    5 أخطاء أفقدت هيلاري كلينتون منصب رئيس أمريكا و ساهمت في  فوز ترامب
    قالت شبكة إيه بي سي نيوز الإخبارية الأمريكية إن حملة هيلاري كلينتون الانتخابية ارتكبت 5 أخطاء أدت إلى خسارتها في انتخابات الرئاسة الأمري...
    شاهد الموضوع كاملا من هنا
    5 أخطاء أفقدت هيلاري كلينتون منصب رئيس أمريكا و ساهمت في  فوز دونالد ترامب

    قالت شبكة إيه بي سي نيوز الإخبارية الأمريكية إن حملة هيلاري كلينتون الانتخابية ارتكبت 5 أخطاء أدت إلى خسارتها في انتخابات الرئاسة الأمريكية أمام دونالد ترامب، الرئيس المنتخب.

    ولفتت الشبكة في تقرير لها، قبل يومين، إلى أن استطلاعات الرأي كشفت قبل 24 ساعة من بدء الانتخابات أن كلينتون كانت متفوقة على ترامب بفارق ضئيل، وتوقع المتابعون أن تقود السباق الرئاسي لتصبح أول سيدة تتولى منصب رئيس الولايات المتحدة الأمريكية في التاريخ.

    1- التقليل من شأن ترامب

    منذ انطلاق حملتها الانتخابية اعتاد الديمقراطيون ومرشحتهم، هيلاري كلينتون، على التقليل من شأن ترامب واعتبار أن قلة خبرته السياسية وسيلة للهجوم عليه، لكن أعضاء المجمع الانتخابي ثمنوا قدرته على التأثير وجاءت النتيجة لصالحه بعدما وجه حديثه على العامة بصورة كبيرة.

    2- خريطة خاطئة

    لم تفلح كلينتون في تحديد خريطة الولايات التي كانت تتنافس عليها أمام برني ساندر وهو ما ساعد ترامب في الحصول على مساحات كافية للتحرك وكسب المزيد من الأصوات.

    3- أخطاء النخبة

    كان للنخبة المؤيدة لكلينتون تأثيرًا سلبية على شعبيتها خاصة عندما اجتمع بعضهم في حملة سياسية للتقليل من شأن مؤيدي ترامب في سبتمبر الماضي.

    4- قلة الشفافية

    عندما كشفت الطبيبة الخاصة بكلينتون أنها مصابة بالتهاب رئوي بعد تركها إحدى المؤتمرات الانتخابية في سبتمبر الماضي لم تكشف كلينتون عن أي تفاصيل وتعرضت لانتقادات بسبب غياب الشفافية.

    5- الثقة الزائدة

    منذ انطلاق حملتها حصلت كلينتون على قدر كبير من الدعم والتأييد بداية من الصحف إلى الدعم المادي والدعم السياسي من الرئيس الحالي بصورة جعلت الأمر يظهر أن هناك تفوق لصالحها في مواجهة ترامب.
    شارك المقال مع أصدقائك
    مقالات أشعلت مواقع التواصل الاجتماعي
    جديد المقالات