تواصل معنا
  • الدولار يرتفع بأكثر من النصف في البنوك بعد تعويم الجنيه المصري
    • الخميس، 3 نوفمبر، 2016 / الساعة :
    • 16:22
    الدولار يرتفع بأكثر من النصف في البنوك بعد تعويم الجنيه المصري
    ارتفع سعر الدولار في البنوك خلال تعاملات اليوم الخميس بقيمة 4.62 جنيه بنسبة 52 بالمئة في سعر البيع بعد قرار البنك المركزي بتحرير سعر الص...
    شاهد الموضوع كاملا من هنا
    الدولار يرتفع بأكثر من النصف في البنوك بعد تعويم الجنيه المصري

    ارتفع سعر الدولار في البنوك خلال تعاملات اليوم الخميس بقيمة 4.62 جنيه بنسبة 52 بالمئة في سعر البيع بعد قرار البنك المركزي بتحرير سعر الصرف.

    ووفقًا للبنك الأهلي المصري، سجل سعر الدولار أمام الجنيه خلال تعاملات اليوم 13.01 جنيه للشراء، و13.5 جنيه للبيع، مقابل 8.83 جنيه للشراء، و8.88 جنيه للبيع خلال تعاملات أمس الأربعاء.

    وأعلن البنك المركزي اليوم اتخاذ عدة إجراءات لتصحيح سياسة تداول النقد الأجنبي من خلال تحرير أسعار الصرف لإعطاء مرونة للبنوك العاملة في مصر لتسعير شراء وبيع النقد الأجنبي بهدف استعادة تداوله داخل القنوات الشرعية وإنهاء السوق الموازية للنقد الأجنبي تمامًا.

    وشملت هذه القرارات تحرير إطلاق الحرية للبنوك العاملة في مصر في تسعير النقد الأجنبي وذلك من خلال آلية الإنتربنك، ورفع سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة بواقع 300 نقطة أساس ليصل إلى 14.75 بالمئة و15.75 بالمئة على التوالي.

    كما رفع سعر العملية الرئيسية للبنك المركزي بواقع 300 نقطة أساس ليصل إلى 15.25 بالمئة، وزيادة سعر الإئتمان والخصم بواقع 300 نقطة أساس ليصل إلى 15.25 بالمئة.

    وقرر البنك السماح للبنوك بفتح فروعها حتى الساعة التاسعة مساءً وأيام العطلة الأسبوعية بغرض تنفيذ عمليات شراء وبيع العملة وصرف حوالات المصريين العاملين في الخارج.
    شارك المقال مع أصدقائك
    مقالات أشعلت مواقع التواصل الاجتماعي
    جديد المقالات