• الرئيسية »
    • الخميس، 3 ديسمبر 2020 / الساعة :
    • 23:37
    لن تمارس ( العـ ــادة ) بعد مشاهدة هذا الفيديو و اتحداك
    صورة تعبيرية

    التخلص من العادة السرية نهائيا للرجال والإناث يحتاج منك أولا إلى الاعتراف بالمشكلة وأنك لا تستطيع السيطرة علي حياتك أو التوقف عن الممارسة ثم القيام بعدة خطوات تشمل:

    1. لا تكره نفسك:

    نعلم كم الذنب واحتقار الذات الذي تشعر به، ولكن ذلك الشعور يأتي بأثر عكسي، لذا أول خطوة للعلاج هي عدم توجيه الكراهية والعقاب لنفسك، واعترف بوجود مشكلة وتعامل معها بشكل طبيعي واتبع خطة علاجية تسير عليها حتى تصل للتعافي التام.

    2. حدد هدف:

    في الأغلب لن تستطيع الانقطاع عن ممارسة العادة السرية مرة واحدة أو بشكل مفاجيء، لذا ضع لنفسك هدف وقلل عدد مرات الممارسة تدريجيا، بمعنى أخبر نفسك أن هذا اليوم لن تمارس العادة السرية، وزد عدد الأيام وهكذا حتى تستبدل سلوكك السلبي بآخر إيجابي.

    3. حدد الأوقات التي تمارس فيها العادة السرية:

    التخلص من العادة السرية يتم بتحديد الأوقات التي يتم فيها الممارسة، وتجنب البقاء بمفردك فيها، إلى جانب عدم اللجوء للسرير إلا عند النوم، ومن الأفضل نقل جهازك المحمول إلي غرفة يتردد عليها الآخرون.

    4. احذف جميع الأفلام الإباحية على الجهاز:

    احذف جميع الأفلام الإباحية والصور الجنسية على الهاتف أو الجهاز المحمول، واصنع كلمة سر للمواقع الإباحية تكون صعبة لا تعرفها بحيث لو راودتك الرغبة وأردت الولوج إلى تلك المواقع لا تستطيع تذكرها.

    5. مارس الرياضة بكثرة:

    التخلص من العادة السرية للبنات والأولاد يتم بممارسة الرياضة بكثرة حتى يتم استنزاف طاقة الجسم والشعور بالتعب وعدم القدرة علي القيام بأي نشاط آخر.

    6. اشغل وقت فراغك:

    الفراغ هو العامل الأساسي الذي يدفعك لممارسة العادة السرية، لذا اشغل وقت فراغك دائما من خلال:
    ممارسة أنشطة وهوايات مفيدة مثل القراءة أو العزف علي آلة موسيقية.
    أكثر من الخروج مع أصدقائك.
    تطوع في العمل الخيري.
    قم بتربية حيوان أليف.

    7. الاستحمام بماء بارد:

    لأن وقت الاستحمام هو أكثر الأوقات التي تتواجد فيها بمفردك وتنتابك فيه الأفكار المتعلقة بالعادة السرية، لذا قم بالاستحمام بالماء البارد حتى تدخل الجسم والمخ في حالة صدمة فلا يستطيع التفكير في أي شيء آخر.

    8. كافيء نفسك:

    الإجابة عن سؤال كيف أتخلص من العادة السرية؟ تتلخص في اتباع نظام المكافآت مع عقلك واحتفل بكل إنجاز تحققه وكل يوم انتصرت فيه إرادتك واستطعت التغلب عن العادة السرية، حتى تشجع نفسك على الاستمرار في ذلك الطريق.

    9. طلب المساعدة الطبية:

    من الممكن أن تقوم بالذهاب إلى طبيب نفسي لمساعدتك على التغلب علي سلوكك المعتاد أو معرفة الأسباب التي تدفعك للممارسة إما للهروب من الواقع أو مقاومة حالة الاكتئاب وعلاجها.

    شاهد الفيديو :

    مقالات أشعلت مواقع التواصل الاجتماعي
    جديد المقالات