الأردن يمنع التجول لمدة 24 ساعة الجمعة وحصيلة كورونا ترتفع في المملكة

أخبار الآن | عمان – الأردن (وكالات)

أعلن وزير الصحة الأردني، الدكتور سعد جابر، الثلاثاء، عن تسجيل 6 حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا، ليرتفع عدد الحالات الإجمالي في المملكة إلى 274 حالة، وبقيت حصيلة الوفيات عند خمس حالات.

كما أعلن الدكتور جابر عن شفاء 4 حالات في مستشفى الأمير حمزة، مؤكدا أنهم غادروا إلى منازلهم.

إلى ذلك، قررت الحكومة الأردنية، الثلاثاء، إغلاق جميع المحال التجاريّة والمنشآت المصرّح لها بفتح أبوابها، وعدم السماح للمواطنين بالتجوّل نهائيّاً، طوال يوم الجمعة المقبل.

وفيما يخص تفاصيل الحالات الجديدة المصابة بكورونا في المملكة، قال وزير الصحة خلال إيجاز صحفي في المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات، مساء الثلاثاء، إن الحالات الجديدة توزعت على النحو الآتي: 4 حالات من محافظة إربد لمخالطين، وحالتان في العاصمة لمخالطين لأحد المصابين.

وأشار إلى أن فرق التقصي الوبائي أجرت 1220 فحص كورونا في جميع محافظات المملكة، مبينا أن وزارة الصحة ستجري فحصا جديدا خلال الأسبوع المقبل.

من جهته أصدر رئيس الوزراء الأردني الدكتور عمر الرزاز، الثلاثاء، أمر الدفاع رقم 4 ينشأ بموجبه صندوق لدعم المجهود الوطني لمكافحة وباء فيروس كورونا ومواجهة آثاره يسمى “همة وطن” وتودع فيه التبرعات من داخل المملكة وخارجها .

واكد الرزاز خلال ايجاز صحفي في رئاسة الوزراء ان امر الدفاع جاء لإقرار صندوق ثالث عدا عن حسابي وزاراتي التنمية الاجتماعية والصحة يخصص للتبرعات الكبيرة التي تتجاوز مئات الآلاف وحتى الملايين من الدنانير، لافتا الى ان انشاء الصندوق يأتي بهدف مأسسة هذه العملية والتأكد من ان اوجه الصرف تذهب في هذا المجال .

كما صدر أمر الدفاع رقم 5 الذي أوقف سريان جميع المدد، والمواعيد المنصوص عليها في التشريعات النافذة، سواء أكانت مدد تقادم، أو سقوط، أو عدم سماع دعوى، أو مددا لاتخاذ أي إجراء من إجراءات التقاضي لدى جميع أنواع المحاكم في المملكة، ودوائر النيابة العامة وهيئات التحكيم، ودوائر التنفيذ، وسلطة الأجور.

هذا وانتهت مساء الثلاثاء المرحلة الثانية من خطة إخلاء الأشخاص المحجور عليهم صحياً، والتي شملت 1148 شخصاَ من غير الأردنيين يمثلون 67 جنسية مختلفة، من فنادق الحجر الصحي المخصصة بعد انتهاء فترة الحجر الإلزامي لهم التي امتدت لأسبوعين.

مصدر الصورة: REUTERS

إقرأ أيضاً: 

وكالة الأنباء الفرنسية: 40 ألف وفاة بفيروس كورونا في العالم و800 الف إصابة

Google News
الوسوم
شاهد المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق