رحلة خاصة لإعادة طفلة عمرها 7 اعوام من ألمانيا إلى الإمارات

أخبار الآن ا أبوظبي – الإمارات العربية المتحدة (The National)

أعادت رحلة خاصة لطيران الإمارات، مساء الإثنين، طفلة ألمانية من بلادها إلى أهلها المقيمين في العاصمة أبوظبي بعدما علقت لمدة شهر في ألمانيا نتيجة انتشار فيروس كورونا (كوفيد-19) وقرار معظم دول العالم غلق حدودها الدولية، حسبما نشرت صحيفة ذا ناشيونال الصادرة في الإمارات على موقعها الإلكتروني.

وذكرت الصحيفة أن الطفلة غوديفا غارتكي البالغة من العمر 7 أعوام سافرت إلى ألمانيا للبقاء مع جديها وأقاربها الآخرين منذ 8 آذار/ مارس، حيث كان من المقرر أن تعود إلى منزل والديها بأبوظبي في 22 من الشهر نفسه. إلا أن هذا المخطط تعرقل نتيجة لقرار ألمانيا أغلاق حدودها في 16 آذار/مارس، ومن ثم إيقاف دولة الإمارات بعد ذلك بيومين دخول المقيمين لاحتواء انتشار جائحة كورونا (كوفيد 19) .

ونقلت الصحيفة عن والدتها، فيكتوريا غارتكي، قولها أنها كانت تعاني بعد أن فشلت عدة محاولات لإعادة ابنتها.

وأشارت الصحيفة إلى أن سفارة الإمارات في برلين والسفارة الألمانية في أبوظبي تدخلتا لمساعدة العائلة.

الأم غارتكي عبرت عن شكرها لكل الجهات التي ساهمت بعودة ابنتها بالقول “نحن سعداء للغاية لأنها عادت. إنها فتاة صغيرة شجاعة وقد شعرنا بالتوتر الشديد لعدم معرفة متى ستتمكن من العودة. نحن ممتنون للغاية للجهات الحكومية على مساعدتنا “.

وكانت فيكتوريا غارتكي سجلت حالة ابنتها على منصة (تواجدي) للمقيمين، وهي خدمة استحدثتها وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتية مؤخرا لمساعدة المقيمين الذين لديهم تأشيرات سارية ومتواجدين خارج الدولة، وتهدف هذه الخدمة إلى تسهيل عودتهم إلى دولة الإمارات بأمان وسلامة في الحالات الطارئة.

مصدر الصورة: Getty Images

اقرأ أيضا:

الإمارات: مركز طبي يجري فحص فيروس كورونا من السيارة في خمس دقائق

Google News
الوسوم
شاهد المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق