ملكة بريطانيا تعزل نفسها في وندسور

أخبار الآن | بريطانيا dailymail

ستقوم الملكة بالعزلة الذاتية في قلعة وندسور ومن المرجح أن تبقى هناك بعد فترة عيد الفصح حيث تتبع إرشادات الحكومة بشأن فيروسات التاجية.

أعلن قصر باكنغهام اليوم أن الملكة إليزابيث الثانية البالغة من العمر 93 عامًا ستنتقل إلى المقر الملكي في بيركشاير يوم الخميس – قبل ذلك بأسبوع مما تفعله عادةً في عيد الفصح.

كما ألغيت حفلات حديقة الملكة في قصر باكنغهام ، وحفل حديقة قصر هوليرود هاوس في إدنبرة ، الذي يقام في يوليو (تموز) ، قيد المراجعة.

دعا رئيس الوزراء بوريس جونسون جميع الناس في المملكة المتحدة ، ولا سيما أكثر من كبار السن، إلى تجنب جميع الاتصالات غير الضرورية والسفر كجزء من إجراءات غير مسبوقة في وقت السلم تهدف إلى محاولة السيطرة على انتشار Covid-19.

وقال مصدر ملكي إن الملكة ستقيم في منزلها المفضل مع أسرة مخفضة وسيتبع الجميع النصائح المناسبة الصادرة عن الحكومة، حيث أن الملكة ليست الوحيدة التي تأثرت بنصائح الحكومة، إذ هناك وريث العرش أمير ويلز الأمير تارلز يبلغ من العمر 71 عامًا وزوجته دوقة كورنوال 72 عامًا.

وتشمل العائلة الملكية العاملة الأخرى أبناء عم الملكة دوق غلوستر (75 عامًا)، دوق كنت (84 عامًا)، والأميرة ألكسندرا (83) عامًا، بينما يقضي زوج الملكة دوق إدنبره (98 عامًا) ، معظم وقته في ملاذ (وود فارم)، وهو منزل ريفي في مزرعة ساندرينغهام منذ تقاعده قل عامين من المهام الملكية.

ومن المقرر أن تحتفل إليزابيث الثانية، صاحبة أطول فترة حكم في البلاد، بعيد ميلادها التاسع والتسعين الشهر المقبل، ويتزامن الاحتفال مع تحذيرات من مخاطر الإصابة بأعراض فيروس كورونا حيث كبار السن الأكثر عرضة له.

ومن المقرر أن يقيم الإمبراطور والإمبراطورة اليابانية مع الملكة في قلعة وندسور في شهر مايو (أيار)، وسيتم تكريمهما بترحيب احتفالي ومأدبة كبيرة ، ولكن من المتوقع تأجيل هذه المناسبة البارزة.

وقال القصر في بيان: ‘كإجراء احترازي ولأسباب عملية في الظروف الحالية ، يتم إدخال عدد من التغييرات على برنامج الملكة”.

“ستنتقل صاحبة الجلالة إلى قلعة وندسور لفترة عيد الفصح يوم الخميس 19 مارس ، قبل أسبوع من الموعد المقرر. من المحتمل أن تبقى الملكة هناك بعد فترة عيد الفصح”.

أخ يستغيث لدفن جثة شقيقته المتوفاة بسبب كورونا في إيطاليا
كشف الممثل الإيطالي “لوكا فرانسيس” عن أنه محاصر داخل المنزل مع جثة شقيقته التي توفيت جراء الإصابة بفيروس كورونا.

[embedded content]

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

فيروس كورونا يتسبب بانهيار كامل في إيران

الأرجنتين تسعى لإنشاء 8 مستشفيات طوارئ لمصابي كورونا

Google News
الوسوم
شاهد المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق