إيطاليا تشيد بـ«أبطال مستشفى العزل» في الأقصر لإنقاذ حياة 10 سائحين

اشترك لتصلك أهم الأخبار

أشاد ممثل القنصلية الإيطالية فى الصعيد، فرنسيس أمين، بالفريق الطبى فى مستشفى الحجر الصحى بإسنا بمحافظة الأقصر، لجهودهم التى أدت لإنقاذ حياة 10 سائحين إيطاليين من المصابين بفيروس كورونا، تجاوز عمر كل منهم الـ70 عاماً، وتعاملهم معهم بنفس القدر من الاهتمام الموجه للمرضى من المصريين.

وجاء ذلك عقب تعافى 13 حالة مصابة، من ضمنها سائح إيطالى، وخروجهم من المستشفى، ليصل إجمالى حالات التعافى لـ٤٦ مصابًا من إجمالى ٧٨ بالحجر الصحى فى المستشفى.

وقال أمين إن الفريق الطبى أثبت بكل جدارة أن مصر ملجأ لكل من يلوذ بها دون تفرقة.

وأضاف أمين أن السائح الإيطالى «م.ب»، 81 عامًا، الذى خرج مع مجموعة المتعافين الجدد، يعشق مصر وحضارتها وزاد عشقه لما لمسه من اهتمام ومحبة ومودة من المواطنين والفرق الطبية، بعد اكتشاف إصابته بالفيروس وحاجته للعزل بالمستشفى، لافتاً إلى أن السائح الإيطالى أكد أنه فور دخوله المستشفى حظى برعاية طبية جيدة، وأشاد بالفريق الطبى الذى تفوق على نفسه، وكان مهتماً بالحفاظ على حياة جميع المصابين بمن فيهم السائحون الإيطاليون.

واحتفل الفريق الطبى من أطباء وأطقم تمريض بخروج الدفعة الثالثة من المتعافين من كورونا بالتقاط عدد من الصور التذكارية مع المتعافين «سيلفى» والتى انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعى وأطلق عليه المستخدمون «سيلفى الأبطال»، وذلك لدور الفريق الطبى الكبير وقدرتهم على أداء مهمتهم على الوجه الأكمل، دون ملل وبكل جدية.

Google News
الوسوم
شاهد المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق