الحكومة الإيطالية تحدد موعداً محتملاً لعودة الكالتشو وتدرس تخفيض رواتب اللاعبين

أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة (وكالات)

أكد فينشينزو سبادافورا، وزير الرياضة الإيطالي، أن مطلع شهر مايو المقبل، قد يكون موعدًا محتملًا لاستئناف مباريات دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم بدون حضور جمهور.

وقال سبادافورا في تصريحات لقناةرايالإيطالية: ”في الوقت الحالي يعتبر الثالث من مايو موعدًا محتملًا لاستئناف الكالتشو، ولكن هذا ليس بالأمر المؤكد، ومن الصعب التفكير في إقامة مباريات في حضور الجماهير“.

وأشار سبادافورا إلى أن اللاعبين الذين يحصلون على رواتب ضخمة ربما عليهم إعادة التفكير في عقودهم نظرًا للخسائر المالية الفادحة التي تكبدتها الأندية من جراء الأزمة الحالية وتجميد الأنشطة بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد في البلاد، ليساند بذلك مقترح الاتحاد الإيطالي لكرة القدم بتخفيض الرواتب الكبيرة للاعبين.

وقال الوزير الإيطالي: ”أتفق تمامًا مع جابرييلي جرافينا رئيس الاتحاد الإيطالي، مناقشة رواتب لاعبي كرة القدم لن يكون بالأمر المحرم خلال الفترة المقبلة“.

وكانت تقارير صحفية قد أشارت في وقت سابق إلى أن خسائر الأندية الإيطالية قد تصل إلى أكثر من 700 مليون يورو في حال إلغاء موسم الدوري الحالي.

وتعد إيطاليا هي أكثر البلدان الأوروبية تضررًا من تفشي فيروسكوفيد-19“، ووصل عدد الوفيات حتى مساء أمس الأربعاء إلى ثلاثة آلاف جراء هذا الوباء في حصيلة تقارب تلك التي سجلت في الصين (أكثر من 3200 وفاة).

مصدر الصورة: Getty

اقرأ أيضاً:

بعد القفزة الهائلة في عدد ضحايا كورونا.. الاتحاد الإيطالي يدرس تمديد الدوري

فنادق تحت الطلب وتبرعات بالملايين.. المجتمع الرياضي يتحد للقضاء على كورونا

Google News
الوسوم
شاهد المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق