رئيس الاتحاد الإنكليزي يلمح إلى إلغاء البريميرليغ ويحذر من انهيار الأندية

أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة 

حذر غريغ كلارك رئيس الاتحاد الإنكليزي لكرة القدم من انهيار الأندية بسبب الأزمة المالية الناجمة عن جائحة فيروس كورونا، مشيرًا إلى أن تبعات هذه الأزمة سوف تؤثر بشكل مباشر على مستقبل كرة القدم.

ووفقًا لوكالةرويترز، قال كلارك في خطاب لمجلس الاتحاد الإنكليزي: ”تواجه كرة القدم تحديات إقتصادية تفوق الخيال وسيتبع الوباء نتائج إقتصادية كبرى، كل قطاعات الأعمال ستعاني بشدة“.

وتابع: ”نواجه خطر فقدان أندية وبطولات للدوري بسبب الانهيار المالي. العديد من المجتمعات قد تفقد أنديتها في وجود فرص ضعيفة للنهوض. وسط هذه المحنة غير المسبوقة يحتاج كل أعضاء اللعبة من لاعبين ومشجعين وأندية وملاك وإداريين للتكاتف ومشاركة الألم للحفاظ على اللعبة“.

وألمح كلارك إلى إمكانية إلغاء الموسم الحالي للبريميرليغ، حيث قال: ”يجب وضع خطة لضمان عدم تدمير الكرة الإنكليزية إذا تم إلغاء الموسم الحالي وتضرر الموسم المقبل“.

وأضاف: ”نتمنى ألا نحتاج لهذه الخطة لأننا جميعًا نعتزم استئناف الموسم، لكن يجب علينا وضع خطة طوارئ والاستعداد لأي ظرف ممكن الحدوث“.

ويواجه موسم الدوري الإنكليزي فرضية الإلغاء، شأنه شأن جميع الدوريات الأوروبية الكبرى، بسبب تعليق النشاط الرياضي لأجل غير مسمى جراء تفشي جائحةكوفيد-19“، وهو ما يهدد الأندية بخسائر مالية فادحة.

مصدر الصورة: Getty

اقرأ أيضاً:

رئيس رابطة الليغا يكشف عن المواعيد المتوقعة لعودة الدوري الإسباني

أزمة كورونا تعيد فتح ملف عودة رونالدو إلى صفوف ريال مدريد

Google News
الوسوم
شاهد المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق