”آبل“ تعلن استئناف التصنيع في الصين

أخبار الآن | الولايات المتحدة – aitnews – cnet – theverge

أعلن تيم كوك، الرئيس التنفيذي لشركة “آبل” أنّ “المصانع التي تنتج هواتف آيفون في الصين عادت إلى العمل مجدداً، بعد سيطرة بكين على تفشي فيروس كورونا المستجد”. وقال: “أشعر أن الصين سيطرت على انتشار فيروس كورونا. أنظروا إلى أرقام المصابين، فهي تنقص يوماً بعد يوم، وأنا متفائل جداً بذلك”.

ولفت إلى أنه “من المعلوم أن لدى الشركة موردين فى الصين”، وأضاف: “هاتف آيفون يُصنع فى كل مكان فى العالم، ولدينا مكونات رئيسية من الهاتف قادمة من الولايات المتحدة، ولدينا أجزاء رئيسية أخرى تُصنّع فى الصين، وبالإضافة إليها فقد أعيد فتح هذه المصانع واستؤنف العمل فيها”.

وخلال الأسبوع الماضي، كشفت “آبل” أن “إيراداتها، ستكون دون التوقعات بسبب فيروس كورونا المستجد، إذ أنها تعتمد على مصانع صينية فى إنتاج الكثير من مكونات أجهزتها، فيما تشكل الصين أيضاً سوقاً كبيرة لها”.

كذلك، فإنّ شركة “مايكروسوفت” خفّضت، الأربعاء، من توقعات إيراداتها في الربع الحالي، مشيرة إلى أنها “ستتأثر بانتشار فيروس كورونا المستجد مع تراجع في مبيعات نظام التشغيل ويندوز وأجهزة سورفيس”.

ومع هذا، فإنّ شركة “HP”، حذرت من أن “قيود الإنتاج قد تؤدي إلى تأخير بعض ترقيات حواسيب الأعمال إلى النصف الثاني من العام. وقال ستيف فيلير، المدير المالي للشركة أن “هناك توقعات أن يؤثر فيروس كورونا سلباً على الربع المالي الثاني، مع تأثير النشاط فى الصين على كل من العرض والطلب”.

إلى ذلك، أعلنت “غوغل” أنه “تم تشخيص إصابة موظف في مكتبها في زيورخ بفيروس كورونا. وقرّرت الشركة منع الموظفين من السفر إلى ​إيران​، بالإضافة إلى منطقتين إيطاليتين ينتشر فيهما الفيروس وهما لومباردي وفينيتو. وبدءاً من 2 اذار، ستحظر الشركة أيضاً السفر إلى ​كوريا الجنوبية​ واليابان.

ماذا تخطط آبل لهواتف الآيفون القديمة؟

تعتزم شركة آبل الأمريكية فتح مختبر “لاسترداد المواد” باستخدام الروبوتات وتعليمها كيفية تفكيك الأجهزة واستعادة مواد قيمة مثل النحاس والألومنيوم والكوبالت.

[embedded content]

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

بسبب ”كورونا“.. فيسبوك تلغي مؤتمر F8 للمطوّرين

Google News
الوسوم
شاهد المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق