التليفزيون الجزائري: تسجيل أول حالة إصابة بفيروس كورونا في البلاد

اشترك لتصلك أهم الأخبار

أعلن التليفزيون الجزائري عن تسجيل أول حالة إصابة بفيروس كورونا في البلاد.

كشفت وزارة الصحة والسكان وإصلاح المستشفیات الجزائرية، الثلاثاء، رسمیا عن تسجیل حالة إصابة مؤكدة بفیروس كورونا الجديد في الجزائر.

ووفق ما صرح به وزير الصحة شمس الدين شیتور عبر نشرة الأخبار الرئیسية للتلفزيون العمومي، فإن الأمر يتعلق الأمر برعیة إيطالي دخل التراب الوطني بتاريخ 17 فبراير الجاري .

وأوضح الوزير أنه تم اكتشاف إصابة الرعیة الإيطالي بفیروس كورونا الجديد، بفضل نظام الیقظة الذي اعتمد على مستوى كل المداخل البرية والجوية والبحرية للبلاد، مؤكدا بأن الرعیة الإيطالي المصاب يخضع حالیا لإجراءات الحجز الصحي وفقا لما ھو معمول به على مستوى العالم.

وفي سياق متصل أعلنت وزارة الصحة الكويتية تسجيل إصابة جديدة بفيروس كورونا، ليرتفع عدد الحالات المسجلة اليوم إلى 4 مع تأكيد إصابة ثلاثة مواطنين كويتيين بالفيروس فجر اليوم، ليصل بذلك عدد الحالات المؤكد إصابتها بالفيروس في البلاد إلى 9 حالات.

والحالة الجديدة لمواطنة كانت ضمن المسافرين القادمين من إيران ممن كانوا في الحجر الصحي.

وبحسب بيانات وزارة الصحة لجميع الحالات المعلن عنها، فقد كانت غالبية الحالات لأشخاص من القادمين من الجمهورية الإسلامية الإيرانية.

وأوضحت أن «الحالات التسعة المصابة في حالة مستقرة ويجرى تطبيق البروتوكولات المعتمدة في العزل وتتلقى الرعاية الطبية اللازمة في أحد المستشفيات المعدة والمجهزة لاستقبال مرضى فيروس كورونا المستجد «كوفيد- 19».

وجددت تأكيدها على اتخاذ الإجراءات الوقائية كافة في مواجهة انتشار الفيروس.

Google News
الوسوم
شاهد المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق